الارشيف / منوعات

روسيا تكشف تفاصيل جديدة عن الهجوم الإرهابي على قاعة كروكوس

كتابة سعد ابراهيم - وقالت هيئة التحقيق العليا في روسيا إن لجنة التحقيق مرتبطة… الهجوم على قاعة مدينة كروكوس وبدأت العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا بعد فحص الهواتف المحمولة للمهاجمين.

وأضافت لجنة التحقيق الروسية في تفجير قاعة مدينة كروكوس، في بيان الجمعة، أن الإرهابيين حاولوا تدمير الهواتف المحمولة، لكن الفحص الذي أجراه الخبراء قدم أدلة مهمة حول الاستعدادات للهجوم، حيث تشير الأدلة إلى وجود صلة بين الهجوم الإرهابي و العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

ووفقا للمحققين، فقد تم اختيار قاعة الموسيقى في مدينة كروكوس كهدف للهجوم بناء على تعليمات المشغل الإرهابي.

وأوضحت لجنة التحقيق: “في صباح يوم 24 فبراير 2024، الذي يصادف الذكرى الثانية لانطلاق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، تواصل أحد الإرهابيين مع المسؤول عبر الإنترنت وأرسل له لقطات لشاشة المداخل. والمداخل. أروقة قاعة مدينة كروكوس، وأكد المتهم ذلك في شهادته. » .

وأضافت اللجنة: “بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الصور التي عثر عليها على هاتفه أشخاصًا يرتدون زيًا مموهًا مع العلم الأوكراني أمام المباني المدمرة وختم البريد الأوكراني مع لفتة بذيئة”.

ويعمل المحققون بشكل مستمر على جمع وتوحيد الأدلة التي تثبت تورط المتهمين في الجريمة، والتعرف على شركائهم والعقول المدبرة للهجوم الإرهابي.

في مساء يوم 22 مارس، استهدف هجوم إرهابي قاعة الموسيقى في قاعة مدينة كروكوس في كراسنوجورسك، منطقة موسكو، خارج حدود مدينة موسكو مباشرةً.

وبحسب آخر البيانات، فقد قُتل 144 شخصًا وأصيب 551 آخرون، كما تم اعتقال 10 أشخاص، من بينهم 4 منفذين مباشرين، لدورهم في الهجوم الإرهابي.

وقالت لجنة التحقيق الروسية إن المحققين عثروا على أدلة على صلات الجناة بالقوميين الأوكرانيين.

Advertisements