الارشيف / أهم الأخبار

"الموارد البشرية" تكشف عن مدى تأثير امتلاك أكثر من سيارة أو وجود عمالة منزلية على الضمان - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: "الموارد البشرية" تكشف عن مدى تأثير امتلاك أكثر من سيارة أو وجود عمالة منزلية على الضمان - موقع الخليج الان المنشور في السبت 31 أغسطس 2024 03:43 صباحاً

كشف نظام الضمان الاجتماعي عن التفاصيل الدقيقة للشروط التي يجب توافرها للحصول على المعاش، وكذلك الأسباب التي تؤدي إلى رفض الطلب.

وأوضح النظام أن امتلاك المستفيد أو أسرته لعدد من السيارات، أو وجود عدد كبير من العمالة المنزلية، يعد من العوامل التي تمنع استحقاقه للمعاش.


عروض اسواق المزرعه على الطازج.. خضراوات وفواكه بنصف الثمن!أمطار رعدية ورياح نشطة على هذه المناطق بالسعودية ... "طقس اليوم"

وفي حال كانت لدى المستفيد المستقل سيارتان أو أكثر، أو لدى الأسرة أكثر من ثلاث سيارات، فإن هذا يعتبر دليلاً على وجود مستوى معيشي لا يستدعي الحصول على الدعم الحكومي.

كما أشار النظام إلى أن وجود أكثر من عاملتين منزليتين لدى المستفيد، باستثناء الحالات التي يكون فيها العمال لرعاية ذوي الإعاقة، يعتبر سبباً لرفض الطلب.

ونوه النظام بأن هذه الشروط تأتي تماشياً مع الأنظمة والقوانين المنظمة للضمان الاجتماعي، والتي تهدف إلى ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين الذين هم في أمس الحاجة إليه.

Advertisements

قد تقرأ أيضا