الارشيف / أهم الأخبار

التعليم السعودية تمنع إسناد تدريس 4 مواد أساسية لغير المتخصِّصين إليكم التفاصيل - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: التعليم السعودية تمنع إسناد تدريس 4 مواد أساسية لغير المتخصِّصين إليكم التفاصيل - موقع الخليج الان المنشور في الاثنين 19 أغسطس 2024 09:43 صباحاً

  تحرص التعليم السعودية كل الحرص على إيصال الخدمات المقدمة من قبلها إلى كل مواطن سعودي في يسر وسهولة، وتسعى سعيا جادا في الحفاظ على سلامة المتعلمين وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لكل من المعلم والمتعلم؛ لذا التعليم السعودية تمنع إسناد تدريس 4 مواد أساسية لغير المتخصِّصين إليكم التفاصيل.

 كما أن التعليم السعودية قامت بمنع إسناد تدريس 4 مواد أساسية لغير المتخصصين؛ وذلك  لدعم مخرجات العملية التعليمية. وسارعت وزارة التعليم إلى اتِّخاذ خطوات حازمة لرفع نواتج التعلُّم في المرحلة الابتدائية، بعد تلقي نتائج اختبارات «نافس».


تعرّف على سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني الإثنين 19 أغسطس 2024 ارتفاع طفيف في سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في البنوك 19 أغسطس 2024

  وجاءت خطوات تنفيذ هذا القرار في عدم إسناد تدريس مواد الرياضيَّات، والعلوم، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية (بنين - بنات) لغير المتخصصين؛ بهدف رفع نواتج التعلُّم بهذه المرحلة في تلك المواد.. وشدَّد مساعد الوزير على كافَّة إدارات التعليم بالمناطق، العمل على تنفيذ هذه التعليمات بكل دقة، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة المدينة.

  وأضافت الصحيفة بأنَّ الاختبارات التي أجرتها هيئة تقويم التعليم والتدريب كشفت عن ضعف في نواتج تعلُّم هذه المواد؛ ممَّا استدعي التدخل بشكل مدروس؛ لذا سارعت الهيئة إلى إصدار بطاقات الأداء المدرسي الخاصة بالاختبارات الوطنية نافس 2024، وذلك بعد قياس الأداء التعليمي لكافة المدارس الحكومية والأهلية والعالمية في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

Advertisements