الارشيف / أهم الأخبار

ارتفاع جديد يضرب سوق النفط عالميًا.. إليك آخر سعر تسجله جلسة اليوم الخميس للعقود الآجلة - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: ارتفاع جديد يضرب سوق النفط عالميًا.. إليك آخر سعر تسجله جلسة اليوم الخميس للعقود الآجلة - موقع الخليج الان المنشور في الخميس 11 أبريل 2024 10:50 صباحاً

بالتزامن مع التصعيد العسكري القائم في الشرق الأوسط وبالتحديد في قطاع غزة فإن هذه التوترات قد أحدثت التعثرات الجديدة في أسعار النفط خلال جلسة اليوم الخميس الحادي عشر من أبريل 2024م.

فقد سجلت العقود الآجلة سعر التسوية لخام برنت ارتفاع بقيمة 1.06 دولار أو 1.2%، لتستقر صباح اليوم عند سعر 90.48 دولار أمريكي للبرميل الواحد.


تقسيط بسعر الكاش! لا تفوتك عروض عبداللطيف جميل والجميح على السيارات.. عروض العيد 2024بعد القرارات الأخيرة | المؤسسة العامة للتقاعد توضح طريقة حساب تقاعد المعلمين

بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بقيمة 98 سنتًا أو ما يعادل 1.2%، لتستقر عند سعر 86.21 دولار أمريكي للبرميل الواحد صباح اليوم.

كما ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 5.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 5 أبريل أي أكثر من ضعف الزيادة البالغة نحو 2.4 مليون برميل التي يتوقعها خبراء الأرقام.

أما بشأن الفترة القادمة فقد أوضحت إدارة معلومات الطاقة أنه من المتوقع أن يبلغ متوسط ​​أسعار خام برنت 88.55 دولار للبرميل في عام 2024 وهو ما يزيد عن توقعات سابقة عند 87 دولار.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا