الارشيف / منوعات

شاهد .. "اكتشفوا العشبة الجبارة التي تخفض السكر التراكمي بفعالية مضاعفة مليون مرة أكثر من الإنسولين في دقائق!"

انت الان تتابع خبر "اكتشفوا العشبة الجبارة التي تخفض السكر التراكمي بفعالية مضاعفة مليون مرة أكثر من الإنسولين في دقائق!" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - اكتشاف نبات الحنظل

كشف باحثون صينيون عن نبات طبيعي مهمل له قدرة عجيبة على خفض مستويات السكر في الدم، وقد أذهل هذا الاكتشاف الطب الحديث. وأكد فريق دولي من الباحثين أن مواد تستخرج من نبات الحنظل، الذي يُؤكل ويُستخدم طبيًا في مناطق كثيرة من آسيا، يمكن أن توفر أساسًا لعقاقير جديدة لعلاج داء البول السكري والبدانة.

الدراسات والاكتشاف

أشار الدكتور مون جيا تان من الأكاديمية الصينية للعلوم في شنغهاي وزملاؤه في دورية (الكيمياء والأحياء) إلى أن النبات الخضري، المعروف أيضًا باسم "كمثرى البلسم"، يخفض نسبة السكر في الدم وذلك وفقًا للدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر. وأوضحوا أن هناك حاجة ماسة لبدائل للعقاقير الحالية لمرضى السكري بسبب آثارها الجانبية ومحدودية فعاليتها.

التجارب والنتائج

في هذه الدراسة، استخلص الباحثون مركبات من الحنظل تُعرف بـ"كوكوربيتان تريتوربينويدس" واختبروا آثارها على مستويات سكر الدم والتمثيل الغذائي للدهون (الأيض) في الخلايا البشرية، مما يشير إلى إمكانية استخدامها في تطوير علاجات جديدة لمرضى السكري والبدانة.

فوائد نبات الحنظل في خفض مستويات السكر في الدم

تشير الدراسات العلمية الحديثة إلى أن نبات الحنظل يحتوي على مركبات قد تكون فعالة في خفض مستويات السكر في الدم. وقد أجرى باحثون تجارب على الفئران لاختبار تأثير هذه المركبات على مستويات السكر في الدم.

تحفيز مستقبلات سكر الدم

وفي فئران، اكتشف الباحثون أن المركبات الموجودة في نبات الحنظل تحفز مستقبلات سكر الدم على الانتقال من داخل الخلية إلى سطح الخلية، مما يعزز التمثيل الغذائي لسكر الدم بشكل فعال.

تأثيرات مشابهة للإنسولين

أظهرت الدراسات أن بعض المركبات في نبات الحنظل تمتلك تأثيرات مشابهة لتلك الموجودة في الإنسولين. وتمت تجارب على الفئران أظهرت أن هذه المركبات تساهم في خفض مستويات السكر وحرق الدهون بشكل فعال، خاصة في الحيوانات التي تتناول غذاء عالي السكر.

البحث المستقبلي

تشير النتائج إلى أن هناك ما يصل إلى 70 نوعًا من المركبات النشطة في نبات الحنظل. ويعتبر هذا الببات أملاً لمرضى السكري، حيث يمكن أن يكون بديلاً فعالاً للعلاج بالإنسولين. يشكل نبات الحنظل خياراً طبيعياً وآمناً للسيطرة على مستويات السكر في الدم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا