الارشيف / منوعات

مدير CIA سيزور مصر الأسبوع المقبل لبحث ملف غزة

كتابة سعد ابراهيم - وذكر موقع أكسيوس الأمريكي يوم الجمعة أن مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز سيسافر إلى القاهرة لبحث وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع المسؤولين القطريين ورئيس الموساد.

ومن المتوقع أن يجتمع بيرنز مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس الموساد ديفيد بارنيا.

وقال مسؤول أميركي للموقع إن الرئيس جو بايدن لا يزال متمسكا بموقفه بشأن ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار بموجب صفقة الأسرى، وأن ذلك يجب أن يحدث على الفور، ولهذا السبب ضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن هذه القضية. . خلال مكالمتهم الهاتفية يوم الخميس.

وفي وقت سابق، حذر جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، من أن إسرائيل ستواجه “عواقب” إذا لم تغير الطريقة التي خاضت بها حربها ضد قطاع غزة، مؤكدا أن “الولايات المتحدة ستغير سياستها”. تجاه إسرائيل، إذا لم تغير طريقة إدارتها للحرب على قطاع غزة. ” ” هذه الحرب. »

وقال كيربي: “إذا لم يكن هناك تغيير في سياسة إسرائيل، فلا بد أن يكون هناك تغيير في السياسة الأمريكية.. يجب أن تكون هناك خطوات ملموسة وحقيقية”، مضيفا: “نأمل أن نرى إعلانا عن هذه التغييرات في الساعات والأيام المقبلة”. . “.

وأضاف كيربي: “أبلغ بايدن نتنياهو أن الوقف الفوري لإطلاق النار ضروري لتحسين الوضع الإنساني وحماية المدنيين”، لافتا إلى أن بايدن “شعر أن الوقت مناسب للتحدث مع نتنياهو بشأن مخاوفه”.

وأشار كيربي إلى أن واشنطن “تأمل أن ترى زيادة كبيرة في المساعدات التي تصل إلى غزة وتراجعا في العنف ضد عمال الإغاثة والمدنيين… ونحن نتطلع إلى خطوات ملموسة لتخفيف المعاناة”.

Advertisements