الخليج العربي

(حزب الله) يعلن التصدي لتوغلات إسرائيلية جديدة جنوب لبنان - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: (حزب الله) يعلن التصدي لتوغلات إسرائيلية جديدة جنوب لبنان - موقع الخليج الان المنشور في الجمعة 4 أكتوبر 2024 10:23 مساءً

رام الله - الخليج الان
أعلن (حزب الله) التصدي لمحاولات تسلل جديدة من قبل القوات الإسرائيلية إلى جنوب لبنان، اليوم الجمعة، كما أطلق الحزب رشقات كبيرة من الصواريخ على ثكنات ومستوطنات إسرائيلية.

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه فجّروا بعد ظهر الجمعة، ثلاث عبوات ناسفة بقوات إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل باتجاه بلدة مارون الراس جنوب لبنان. وأضاف أن المقاتلين اشتبكوا بعد ذلك مع القوات المتقدمة وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وكذلك أعلن (حزب الله) أن مقاتليه اشتبكوا مع جنود إسرائيليين أثناء محاولتهم التسلل باتجاه بلدة يارون.

وفي وقت سابق، أفاد الحزب بأن مقاتليه استهدفوا بقذائف المدفعية وبالصواريخ قوة من الجيش الإسرائيلي أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غرب بلدة يارون.

وحسب البيانات الصحفية التي نشرها الحزب اليوم الجمعة، فقد نفذ مقاتلوه أكثر من 20 عملية ما بين اشتباكات واستهدافات لتجمعات الجنود الإسرائيليين وقصف للثكنات والمستوطنات.


صاروخ بركان

وقال (حزب الله) إنه استهدف بصاروخ "بركان" ثقيل تجمعا للآليات والجنود في سعسع بمنطقة الجليل، وقصف بقذائف المدفعية وبصاروخ موجه قوة إسرائيلية في سهل مارون الراس ودبابة ميركافا في محيط موقع المالكية، مؤكدا وقوع قتلى وجرحى بين الجنود.

وأعلن الحزب أيضا أنه قصف برشقات صاروخية مدينة صفد وقاعدة إيلانيا، وقاعدة كتسرين، ومستوطنة حتسور من بين أهداف أخرى عديدة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي رصده خلال ساعة واحدة إطلاق 70 صاروخا من لبنان باتجاه منطقة الجليل الأعلى.

هجمات إسرائيلية

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي، نداف شوشاني، إن تقديرات الجيش تشير إلى أنه "قتل حوالي 250 من عناصر حزب الله ومنهم عدد من القادة منذ بدء عمليته البرية في لبنان قبل أيام".

وأضاف المتحدث أن الجيش لا يزال يقيّم نتائج الغارات الجوية التي شنها على ضاحية بيروت الجنوبية مساء أمس الخميس، والتي قال إنها استهدفت مقر استخبارات (حزب الله)، وقد وصفت هذه الغارات بأنها أعنف قصف إسرائيلي على الضاحية.

وزعم الجيش الإسرائيلي في بيان أن قواته ضربت "أكثر من ألفي هدف عسكري" على مدى أربعة أيام من العملية البرية في جنوب لبنان، بما يشمل مسلحين ومنشآت عسكرية وأسلحة.

وتشن إسرائيل أكبر عدوان على لبنان منذ حرب عام 2006، وأدت غاراتها الجوية العنيفة على أنحاء البلاد إلى استشهاد حوالي ألفي شخص، وإصابة آلاف آخرين، وتسببت بأزمة نزوح غير مسبوقة، وفقا للسلطات اللبنانية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا