الارشيف / عرب وعالم

"مطرودة القريات".. سعودية تتهم "جمعية البر" بطردها وأطفالها من المنزل

  • 1/2
  • 2/2

محمد الرخا - دبي - الثلاثاء 7 يونيو 2022 10:00 صباحاً - ظهرت سيدة سعودية في مقطع فيديو متداول وهي تناشد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بدعوى إقدام ”جمعية البر“ في محافظة القريات على طردها وأبنائها من منزل تابع للجمعية،

وأثار الفيديو جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلق متابعون هاشتاغ #مطرودة_القريات على موقع ”تويتر“، وأكدوا دعمهم للسيدة المطلقة، مطالبين بالنظر في وضعها، فيما عرض آخرون المساعدة.

وخرجت السيدة بانفعال وبكاء في مقطع فيديو، لتؤكد أنها امرأة مطلقة ولا تعمل وتعول أبناءها البالغ عددهم 7 أبناء، وفق ما تداوله سعوديون.

وعلقت بالقول إن رئيس جمعية البر طردها من المنزل بعد أن تسلمته من الجمعية، لافتة إلى أنها تسلمت المنزل بحالة سيئة، وأعادت ترميمه من مالها الخاص.

وشددت على أن رئيس جمعية القريات طردها بعد أن أحضر رجال الأمن لهذه المهمة، حيث أخرجوها من المنزل، مضيفة أن ”جميع سكان المنطقة يشكون منه“، وفقاً لقولها.

وناشدت المرأة ولي العهد الأمير السعودي النظر في قضيتها، مبينة أنها طرقت جميع الأبواب دون فائدة.

ووضعت السيدة السعودية حقائبها على الرصيف، وظهر أحد أبنائها معها في الفيديو.

وبدورها، ردت ”جمعية البر الخيرية بالقريات“ في بيان لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيه أن ”المرأة استفادت من المنزل التابع للجمعية طوال عشر سنوات، نظرا لظروفها ودون أي مقابل مالي“.

وأضافت أنها ”تلقت شكوى من الجيران ضد السيدة المعنية في المنزل، وكذلك نظرا لحاجة الجمعية للمنزل لتعميم فائدته بشكل أكبر، تم توفير مسكن بديل للسيدة، لكنها رفضت ذلك، كما عرض عليها اختيار مسكن آخر وتأثيثه، ورفضت ذلك أيضا، ما اضطر الجمعية لمطالبتها بإخلائه“.

وتابعت الجمعية أنه ”صدر صك شرعي ضد السيدة لإخلاء العقار وتسليمه للجمعية، وتم إخطارها به، لكنها اعترضت على الحكم، ولم تقم بتنفيذه، ما اضطر الجمعية لتقديم طلب لتنفيذ الحكم، وعليه صدر أمر بتنفيذها الإخلاء“.

وختمت ”جمعية البر“ بيانها بالتأكيد على أنها ملتزمة بإسكان المرأة، كما عرض عليها سابقا من قبلها.

ولم توضح الجمعية السعودية طبيعة شكوى الجيران من السيدة المعنية، ولا طبيعة الانتفاع الذي قررته الجمعية من المنزل المعني.

Advertisements

قد تقرأ أيضا