عرب وعالم

إصابتان وأضرار في إيلات جراء هجوم بمسيّرات أُطلقت من العراق - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: إصابتان وأضرار في إيلات جراء هجوم بمسيّرات أُطلقت من العراق - موقع الخليج الان المنشور في الأربعاء 25 سبتمبر 2024 10:14 مساءً

رام الله - الخليج الان
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائرة مسيّرة أُطلقت من العراق، انفجرت، مساء اليوم الأربعاء، في مدينة إيلات على البحر الأحمر، وتحدث عن اعتراض أخرى.

بدورها، أفادت صحيفة (يديعوت أحرونوت) بأن مسيرة انفجرت في ميناء المدينة ما أدى إلى إصابة إسرائيليين اثنين.

وتبنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، العملية، مؤكدة مهاجمتها، مساء اليوم بواسطة الطيران المسير "هدفاً حيوياً في أم الرشراش -إيلات- المحتلة".
 
وقالت، في بيان، إن ذلك يأتي "استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ"، مؤكدة "استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة".

وأظهرت مقاطع مصورة بُثت على منصات التواصل الاجتماعي دخانا يتصاعد من الميناء وأضرارا في عدد من مرافق المنشأة، إثر الهجوم.

 

 

وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق" أعلنت فجر اليوم أنها هاجمت ما وصفته بالهدف الحيوي شمال فلسطين المحتلة بصاروخ "الأرقب"، وقبلها أعلن الفصيل المسلح ذاته مهاجمة هدف آخر قرب غور الأردن بالطيران المسير، مؤكدا أن عمليات الاستهداف رد على المجازرالإسرائيلية بحق المدنيين.

تحذير

في غضون ذلك، حذر أبو علي العسكري، المسؤول الأمني لكتائب (حزب الله) في العراق، الولايات المتحدة وإسرائيل من تنفيذ أي عدوان على العراق، مؤكداً أن الرد لن يقتصر على إسرائيبل فحسب بل يشمل كل مفاصل الوجود الأميركي في المنطقة، وفق تعبيره.

وقال العسكري في منشور عبر تطبيق (تيليجرام) إنه يأمل من فصائل المقاومة العراقية أن تزيد حجم عملياتها ومستوى تهديدها للعدو الإسرائيلي، موضحا أن العمليات بشكلها الحالي لا تلبي طموح بيئة المقاومة والمرحلة الراهنة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا