منوعات

نصائح لتقوية الكبد الضعيف.. أبرزها ممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميا

ان الان تتابع ترند اليوم ويتحدث عن نصائح لتقوية الكبد الضعيف.. أبرزها ممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميا والان مع التفاصيل

زهرة اسماعيل - الرياض - الكبد هو أحد أكثر الأعضاء نشاطًا في جسمك، إذ يساعد على إزالة السموم من الدم، ومن المهم جدًا الحفاظ على صحة الكبد، وعلى الرغم من أن بعض الأطعمة يمكن أن تحافظ أيضًا على صحة الكبد، إلا أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لها تأثير عميق على الكبد، ويمكنك الحفاظ على صحة الكبد عن طريق القيام ببعض التمارين السهلة، وفقا لما نشره موقع thehealthsite.

قم بهذه التمارين للحصول على كبد صحي

ممارسة الرياضة 30 دقيقة يومياً

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام كل يوم أمر مهم للحفاظ على صحة الكبد.

إذا كنت تعاني من مشكلة الكبد الدهني، فيمكنك التخلص من هذه المشكلة إلى حد ما من خلال ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا. ولهذا، من المهم أن تقوم بإعداد جدول زمني ومتابعته بانتظام. لممارسة التمارين الرياضية، يمكنك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو ركوب الدراجات.

المشي

يمكن أن يكون المشي بوتيرة سريعة مفيدًا للغاية في الحفاظ على صحة الكبد. هذا يمكن أن يقلل من الدهون في الكبد. إلى جانب ذلك، اعتد على ممارسة الرياضة بعد المشي لمدة 20 إلى 30 دقيقة كل يوم.

جولة على الأقدام

إذا كنت تحب السفر بالخارج، فإن المشي لمسافات طويلة يمكن أن يكون خيارًا رائعًا. يساعد في تقوية الكبد والقلب والعضلات. وبصرف النظر عن ذلك، فإن المشي لمسافات طويلة يحسن الدورة الدموية، مما يساعد الكبد في إزالة السموم من الجسم. وبصرف النظر عن هذا، فإن التواجد في الطبيعة يمكن أن يساعد أيضًا في الحد من مشكلة التوتر.

تمارين الضغط والقرفصاء

التمارين التي تتطلب المزيد من القوة يمكن أن تكون مفيدة للكبد. وهذا يشمل تمارين الضغط والقرفصاء. تعمل هذه التمارين على تحسين عضلات الجسم بشكل عام بالإضافة إلى توازن الدهون والجلوكوز في الجسم. مما يجعل عمل الكبد أسهل. ولهذا من المهم ممارسة تمارين الضغط والقرفصاء بانتظام. ابدأ بـ15-20 مجموعة، ثم قم بزيادتها تدريجيًا

Advertisements

قد تقرأ أيضا