عرب وعالم

الحرس الثوري الإيراني يكشف عن مسيّرة وصاروخ بالستي جديدين - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الحرس الثوري الإيراني يكشف عن مسيّرة وصاروخ بالستي جديدين - موقع الخليج الان المنشور في السبت 21 سبتمبر 2024 07:14 مساءً

رام الله - الخليج الان
كشف الحرس الثوري الإيراني عن صاروخ بالستي جديد وطائرة مسيّرة هجومية مطورة في عرض عسكري، السبت، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

ويأتي ذلك وسط اتهام الحكومات الغربية لإيران بتزويد روسيا بطائرات مسيّرة وصواريخ لاستخدامها في حربها مع أوكرانيا، وهو ما تنفيه طهران.

وقالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) إن صاروخ "جهاد" الذي يعمل بالوقود الصلب صممته وصنعته الذراع الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني ويبلغ مداه التشغيلي ألف كيلومتر.

وأضافت أن طائرة "شاهد-136 بي" المسيّرة هي نسخة مطورة من طائرة "شاهد-136"، مع ميزات جديدة ومدى تشغيلي يزيد عن 4000 كيلومتر.

وحضر الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان العرض العسكري السنوي في طهران، إحياء لذكرى الحرب مع العراق في عهد صدام حسين (1980-1988).

وقال: "قدرات إيران الدفاعية والردعية نمت كثيرا لدرجة أنه لا يمكن لأي قوة شيطانية أن تفكر وتتصور في ذهنها جرأة العدوان على أرضنا العزيزة".

وأضاف بزشكيان "قادرون.. بوحدة وتماسك الدول الإسلامية، أن نظهر العزة والفخر للآخرين، ونوقف بالوحدة والتماسك 'إسرائيل' الغاصبة والمتعطشة للدماء والإبادة عند حدها".

Advertisements

قد تقرأ أيضا