الخليج العربي

وزير الداخلية اللبناني: نمر بوضع خطير وندعو الجميع لمراقبة التحركات المشبوهة - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: وزير الداخلية اللبناني: نمر بوضع خطير وندعو الجميع لمراقبة التحركات المشبوهة - موقع الخليج الان المنشور في السبت 21 سبتمبر 2024 06:12 مساءً

رام الله - الخليج الان
قال وزير الداخلية اللبناني بسام المولوي، السبت، إن الوضع الأمني في لبنان "خطير ودقيق"، مطالبا الأجهزة الأمنية بضرورة تكثيف جهودها لمراقبة التحركات المشبوهة.

وأضاف في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع استثنائي للمجلس الأمني المركزي في لبنان، أن "الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان تدفعنا إلى تكثيف الجهود الاستعلامية والميدانية، ونحن نمر بمرحلة مصيرية تتطلب تضامنا ويقظة مستمرة وجاهزية تامة".

وأشار المولودي إلى أن المجلس ناقش "التحقيقات المرتبطة بالتفجيرات التي طاولت لبنان وأكدنا ضرورة متابعة حركة الكاميرات وكيفية تصرف الأجهزة الأمنية"، مشيرا إلى أن هناك "خرقا والعدو الإسرائيلي يستخدم تقنيات تكنولوجية متطورة".

وقال وزير الداخلية اللبناني: "فقدنا عددا كبيرا من المدنيين بسبب الهجمات الإسرائيلية".


وذكر أن "الأجهزة الأمنية تكشف أسبوعيا ويوميا شبكات تجسس مرتبطة بإسرائيل"، مبينا أنها تمتنع عن الإعلان عن شبكات التجسس إلى حين انتهاء التحقيقات.

وأكد "المجلس الأمني الداخلي المركزي سيبقى في حالة اجتماع مفتوح لمواصلة التحقيقات ومواكبة التطورات". 

وكان وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أعلن اليوم السبت، استشهاد 37 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء وإصابة 68 آخرين بالغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية عصر الجمعة.

وكشف الأبيض أنه لا يزال هناك أشلاء لشهداء في الضاحية لم يتم التعرف عليها.

وكان (حزب الله) نعى اليوم السبت، 16 عنصرا في صفوفه واثنين من أبرز قادته هما ابراهيم عقيل وأحمد وهبي، قضوا بالغارة الإسرائيلية على الضاحية.

وصعدت إسرائيل الأسبوع الجاري، هجماتها على (حزب الله) في لبنان، حيث شنت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، هجومين استهدفا أجهزة النداء والاتصال من نوع "بيجر" و"توكي ووكي" ما أدى إلى انفجارها واستشهاد وإصابة العشرات. 

وقال وزير الصحة اللبناني إن حصيلة تفجيرات أجهزة النداء واللاسلكي يومي الثلاثاء والأربعاء، والغارة الإسرائيلية الجمعة بلغت 70 شهيدا ع الأقل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا