عرب وعالم

أردوغان: المرحلة الجديدة بالعلاقة مع مصر ستكون لصالح غزة - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أردوغان: المرحلة الجديدة بالعلاقة مع مصر ستكون لصالح غزة - موقع الخليج الان المنشور في السبت 7 سبتمبر 2024 06:13 مساءً

رام الله - الخليج الان
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن المرحلة الجديدة التي تم إطلاقها في العلاقات بين مصر وتركيا ستكون لصالح غزة وفلسطين.

يأتي ذلك، عقب زيارة هي الأولى من نوعها أجراها المصري عبد الفتاح السيسي إلى أنقرة، حيث بحث الرئيسان الوضع في غزة وملفات التعاون المشترك.

وجاءت تصريحات أردوغان في كلمة ألقاها، السبت، خلال النسخة الـ21 من مؤتمر طلاب مدارس الأئمة والخطباء بولاية قوجا إيلي، شمال غرب تركيا.

وأكد أردوغان أن "الوقوف ضد إرهاب الدولة لإسرائيل واجب إسلامي وإيماني بالنسبة لنا كما أنه قضية وطنية"، وفق ما نقل موقع (روسيا اليوم).

وكان أردوغان أكد أنه اتفق مع السيسي في خلال اجتماعاتهما، الأربعاء الماضي، على بناء مشاورات مستمرة من أجل حل القضايا الإقليمية، لاسيما قضية غزة، مؤكداً أن تركيا ومصر لديهما موقف مشترك تجاه القضية الفلسطينية.

وزار الرئيس السيسي، تركيا يوم الأربعاء الماضي، لأول مرة منذ 12 عاماً، استجابة لدعوة الرئيس التركي، الذي زار القاهرة في شباط/ فبراير الماضي، وشهد الرئيسان اليوم التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين في العديد من المجالات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا