الارشيف / رياضة

تدخل هيلي فان ليث بوابة الانتقالات بعد موسم صعب في LSU - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: تدخل هيلي فان ليث بوابة الانتقالات بعد موسم صعب في LSU - موقع الخليج الان المنشور في الجمعة 5 أبريل 2024 01:35 صباحاً

يبدو أن الوقت الذي قضته هيلي فان ليث في جامعة LSU قد انتهى على الأرجح.

دخل الحارس إلى بوابة الانتقالات بعد موسم واحد فقط مع فريق النمور، والذي شهد سقوط الفريق في فئة النخبة الثمانية، وفقًا لتقارير متعددة.

كان لدى فان ليث، التي كان لديها عام واحد من الأهلية المتبقية، 48 ساعة بعد خسارة LSU يوم الاثنين أمام آيوا للإعلان رسميًا عن 2024 WNBA Draft، لكنها بدلاً من ذلك ستأخذ موسمًا خامسًا على مستوى الجامعة.

ماكدونالدز أول أمريكان في عام 2020 قبل عامها الأول في الكلية، لعبت فان ليث دور البطولة في لويزفيل لمدة ثلاثة مواسم، حيث انطلقت خلال حملة 2022-23 مع أعلى مستوى في مسيرتها 19.7 نقطة في المباراة الواحدة لتتماشى مع 3.2 تمريرة حاسمة و 4.5 كرة مرتدة. وصل الكرادلة إلى النخبة الثمانية، فقط ليخسروا أمام كايتلين كلارك وأيوا.

قبل أن يقال ويفعل كل شيء، كانت فان ليث عضوًا في فريق First-Team All-ACC مرتين قبل أن تدخل بوابة النقل وتنضم إلى حامل اللقب الوطني على ساوث كارولينا وستانفورد، وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي أدفرتايزر.

ولكن مع LSU، تراجعت أرقام تسجيلها حيث بلغ متوسطها 11.6 نقطة فقط في المباراة الواحدة، وهو أدنى رقم منذ موسمها الجديد – على الرغم من أنها حققت أفضل مستوى جديد مع 3.6 تمريرة حاسمة في كل مسابقة.

عانى فان ليث في المباريات الأربع التي لعبها LSU خلال مسيرة March Madness لهذا العام، بمتوسط ​​6.8 نقطة فقط لكل لعبة قبل أن يفشل النمور في مباراة واحدة أقل من الوصول إلى Final Four.

لقد كافحت بشكل خاص في الجانب الدفاعي، وأمضت الجزء الأكبر من وقتها في تغطية كلارك، التي أشعلت LSU برصيد 41 نقطة و 12 تمريرة حاسمة وسبع متابعات.

“كيتلين ماهرة للغاية. قال فان ليث عن تغطية كلارك: “إنها لاعبة رائعة”. “لقد ضربت بعض الضربات الصعبة. ليس هناك الكثير الذي يمكنك فعله بشأن بعض الضربات الثلاثية التي ضربتها.

“أعتقد أن الفريق المحيط بها الذي يلعب دورًا، قام بعمل جيد في تنفيذ دوره. في النهاية، لعبوا بشكل أفضل منا، وهذا ما كان عليه الحال.”

تحدثت المدربة الرئيسية كيم مولكي عن فان ليث بعد الخسارة، قائلة إنها تأمل أن تعود مع بقاء عام واحد من صلاحيتها للأكل.

وأشارت أيضًا إلى أن Angel Reese كان لديه عام آخر، لكن النجم المهاجم أعلن عن مشروع WNBA يوم الأربعاء.

وقالت مولكي للصحفيين: “حسنًا، أتمنى ألا تكون هذه آخر مباراة لها”. “ولكن إذا كان الأمر كذلك، فأنا فخور بأنني كنت مدربها لمدة عام. لديها سنة أخرى إذا أرادت العودة. وكذلك يفعل الملاك. أعلم أن عليهم اتخاذ القرارات.

“جاءت هيلي فان ليث إلى جامعة LSU بعد أن كانت مطلقة النار بكثرة. أطلق عليه النار كثيرًا في لويزفيل. حقق نجاحا كبيرا. كان في فرق جيدة. لكنها تخرجت في ثلاث سنوات بدرجة مالية. لقد أرادت تجربة كل الأشياء التي أعتقد أنها رأتها من بعيد في بطولتنا العام الماضي.

“بالنسبة لها، لتأخذ قفزة الإيمان هذه وتترك منطقة الراحة الخاصة بها في لويزفيل، فإنك لا ترى العديد من اللاعبين يفعلون ذلك عندما كانت قطعة كبيرة من أحجيةهم. لقد تبنت تعلم وضعية جديدة، وأخذت لقطات أقل. في مباراتنا الأخيرة ضد جامعة كاليفورنيا، اعتقدت أن إحصائياتها كانت جيدة جدًا، لكنني لاعب قديم وأرى كل ذلك.

الآن، يبدو أن فان ليث قد لعبت آخر مباراة لها مع مولكي، رغم أنها من الناحية النظرية يمكنها العودة إلى باتون روج.

Advertisements