أخبار السعودية

متى يبدأ الدوام الشتوي في مدارس المملكة العربية السعودية 2024؟ وزارة التعليم توضح

عرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر متى يبدأ الدوام الشتوي في مدارس المملكة العربية السعودية 2024؟ وزارة التعليم توضح  في المقال التالي كتب محمد سعد - لكل فصل دراسي موعد لبدء الدوام في المدارس، ومع قرب فصل الشتاء وتغير التوقيت، بدأ التساؤلات تطرح من قبل المدرسين والطلاب وأولياء الأمور أهمها متى يبدأ الدوام الشتوي في المملكة بالمدارس 2024؟، حيث تعمل وزارة التربية والتعليم السعودية على تطبيق هذا التوقيت مراعاة لحالة الطقس والظروف الجوية المحيطة، وبالتالي توفير بيئة مريحة سواء كانت للطلاب أو المعلمين، مما يساهم في توفير مناخ مناسب للتعليم، حيث نظمت سير اليوم الدراسي بداية من الطابور الصباحي مروراً بالانتظام في أول حصة دراسية وصولًا إلى موعد الخروج من المدرسة.

متى يبدأ الدوام الشتوي في المملكة بالمدارس 2024؟

  • لقد بدأ الفصل الأول من العام الدراسي بالفعل في المملكة العربية السعودية بداية يوم الأحد الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس لعام 2024 وانتهي في السابع من سبتمبر الماضي، وكانت بداية الفصل الدراسي الثاني في الـ 17 من يناير سينتهي في 20 يناير المقبل. 
  • ولكن تطبيق الموعد الشتوي سيتخلل هذا التاريخ، على أن يتم تطبيقه في يوم الثلاثاء الموافق الثالث من جمادى الأول 1446، والموافق للخامس من شهر نوفمبر 2024، على أن ينتهي العمل بهذا الميعاد في السابع عشر من شوال وينتهي في 15 أبريل 2025.

التقويم الدراسي في المملكة 

  • وفي سياق متصل اهتمت وزارة التعليم السعودية بتطبيق نظام الـ 3 فصول، ويتخلل الثلاث فصول مجموعة من العطل الرسمية والحكومية، وقد تم تنفيذ هذا الأمر بعد ارتفعت نسبة النجاح في المراحل التعليمية المختلفة، كما أن الدوام الشتوي يحتوي على عدد من الإجازات المتنوعة التي تساهم في تخفيف العبء على الطلاب والمعلمين.
  • لذا تم تعيين الحصص الدراسية لتصبح ثلاث أيام في الأسبوع فقط، على أن يكون الدوام نحو 6 ساعات وربع مقسمة على 7 حصص وهذا في اليوم الأول، بينما في اليوم الثاني و الثالث تم توزيع 5 ساعات ونصف على 6 حصص، لتكون موعد انطلاق الحصة الأولى في الساعة 6.30 صباحاً، بعد الانتهاء من موعد الطابور الذي يستمر نحو ربع ساعة فقط.
  • وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم السعودية تقوم بتطبيق هذا النظام من أجل توفير بيئة دراسية مناسبة للطلاب والمعلمين.
Advertisements

قد تقرأ أيضا