أخبار السعودية

كم قيمة غرامة مخالفة قطع الإشارة الحمراء في السعودية؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر كم قيمة غرامة مخالفة قطع الإشارة الحمراء في السعودية؟ في المقال التالي
كتب محمد سعد - تم وضع غرامة على جميع السائقين عن قطع الإشارة في المملكة العربية السعودية، وتلك العقوبة يتم فرضها من قبل الحكومة المرورية السعودية على جميع المواطنين والمقيمين بها، كما أن هناك العديد من الأشخاص الذين يريدون معرفة ما هي المخالفات الجديدة عن الإشارات المرورية في السعودية؟ حتى يتمكنوا من تجنبهم وعدم التعرض للعقوبة، لذلك يجب على كل السائقين من معرفة القواعد لتجنب حدوث مشكلة أثناء القيادة.

قيمة غرامة مخالفة قطع الإشارة الحمراء

هناك العديد من الأشخاص الذين يتساءلون عن ما هي المخالفات الجديدة عند الإشارات المرورية في السعودية؟، ويقصد بتلك المخالفات هي تجاوز الإشارة الحمراء عند إضاءتها، حيث تتكون إشارة المرور ثلاثة ألوان وهي اللون الأحمر والأصفر والأخضر، كما أن تم تحديد العقوبة التي ترتبط بمخالفة الإشارات المرورية، وتلك العقوبة تتركز فيما يلي:

  • حيث تبدأ قيمة غرامة مخالفة قطع الإشارة الحمراء إلي 3000 ريال سعودي وتصل إلى 6000 ريال سعودي.
  • تتراوح غرامة مخالفة قطع الإشارة الحمراء في حالة تناول الكحوليات أثناء القيادة من 5000 إلى 10000 ريال سعودي.

نظام ساهر 2024 للمخالفات المرورية

يعتبر نظام ساهر واحدا من أهم الأنظمة الآلية التي تم وضعها من قبل الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، حيث يتم تسجيل وحساب جميع المخالفات المرورية عن طريق مجموعة من الأنظمة التكنولوجية الإلكترونية المتطورة، وتلك الأنظمة والتي من ضمنها نظام ساهر يكمن الهدف منها كما يلي:

  • القيام بتحسين انسيابية المرور عن طريق التحكم في إشارات المرور الضوئية، وهذا يتم عن طريق رصد وإحصاء المركبات في اتجاهات التقاطعات بشكل حي.
  • تساهم تلك الأنظمة في تتبع وتحديد مواقع مركبات جهاز المرور من أجل توجيه سرعة التعامل مع الحالات المرورية وإدارتها بكل كفاءة.
  • تلك الأنظمة تتواجد عند كلا من المداخل والمخارج الخاصة بالمدن من أجل التعرف على المركبات لأغراض إحصائية، وهذا من أجل التعرف على المركبات المطلوبة مروريا أو المسروقة عن طريق لوحاتها.
  • يتم الإعتماد بشكل كبير على شبكة لوحات إلكترونية إرشادية ببث الحي حتى يتم توجيه السائقين وتجنب الاختناقات المرورية على الطرق.
Advertisements

قد تقرأ أيضا