غير مقصود.. أول تعليق من نتنياهو على استهداف فريق إغاثي أجنبي في غزة

كتابة سعد ابراهيم - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إن وفاة فريق المساعدات الأجنبية في غزة كان حادثا مأساويا وغير مقصود.

Advertisements

وأكد نتنياهو أن الحادث الذي استهدف عمال الإغاثة قيد التحقيق و”سنبذل كل ما في وسعنا لضمان عدم تكرار ذلك مرة أخرى”.

من جانبها، أدانت مصر بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الغارة الجوية التي استهدفت العاملين في المجال الإنساني الدوليين في قطاع غزة التابعين لمؤسسة المطبخ المركزي العالمي، والتي أدت إلى مقتل 7 أشخاص. جنسيات مختلفة.

أكدت مصر رفضها واستنكارها القاطعين لاستمرار إسرائيل في استهداف المنظمات العاملة في المجال الإنساني، والتي تلعب دوراً حيوياً ورئيسياً في مكافحة الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة، دون مساءلة أو مسؤولية، عن هذه الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي وانتهاكات حقوق الإنسان. قانون دولي. القانون الإنساني.

جددت جمهورية مصر العربية التأكيد على ضرورة قيام إسرائيل بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الداعية إلى وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام إلى قطاع غزة، مشددة على استمرار انتهاكات إسرائيل المتعمدة لكافة القوانين والأعراف الدولية، وعدم مبالاتها بالاعتبارات الإنسانية التي يقبلها المجتمع الدولي. الضمير العالمي، سيؤدي إلى مزيد من التدهور في الوضع الإنساني الكارثي في ​​قطاع غزة، الأمر الذي سيشكل عاراً على المجتمع الدولي العاجز عن اتخاذ موقف حاسم وفعال في مواجهة هذه الانتهاكات. .