الارشيف / منوعات

بعد استهدافها بالطيران الإسرائيلي.. اعلان هام من القنصلية الإيرانية في سوريا

كتابة سعد ابراهيم - وأعلنت القنصلية الإيرانية أنها ستستأنف عملها وتقدم خدماتها اعتباراً من غد السبت 6 نيسان، بحسب ما نقلته وسائل إعلام سورية.

وقبل ذلك؛ ومن الجولان السوري المحتل، استهدف الطيران الإسرائيلي مقر السفارة الإيرانية في سوريا، ما أدى إلى تدميره وتسويته بشكل كامل. وأعلن عن مقتل قائد فيلق القدس محمد رضا زاهدي خلال الغارة الإسرائيلية في سوريا.

زار وزير الخارجية السوري فيصل المقداد موقع السفارة الإيرانية في دمشق، مؤكدا إدانة بلاده للعملية الإرهابية الشنيعة التي استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق وأسفرت عن استشهاد عدد من الأبرياء، مضيفا أن الاحتلال الإسرائيلي ولن يتمكن الكيان من التأثير على العلاقات بين إيران وسوريا.

أكد السفير الإيراني لدى دمشق حسين أكبري، اليوم الاثنين، أن إيران سترد بقوة على الجريمة التي ارتكبها الصهاينة باستهداف القنصلية الإيرانية.

وقال السفير الإيراني لدى سوريا، إن هذا هو واقع الكيان الصهيوني الذي لا يحترم القانون الدولي، مشدداً على أنه لا يوجد قلق من الإجراءات التي يتخذها الكيان الغاصب، بحسب ما نقلت وكالة “إرنا” الإيرانية.

وجدد السفير الإيراني دعم طهران للمقاومة، مؤكدا أن “المؤسسات الدولية عليها مسؤولية ويجب وقف الإجراءات الإسرائيلية، وأنه إذا لم يتم ذلك فإن الكثير من الناس سيعانون”.

أفاد التلفزيون السوري بمقتل رئيس أركان الحرس الثوري الإيراني في لبنان وسوريا العميد حسين أمير الله، في غارة إسرائيلية على سفارة طهران في دمشق.

Advertisements