الارشيف / منوعات

جيل بايدن تحث زوجها سرًا على إنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس

كتابة سعد ابراهيم - ووفقا لتقرير صادر عن شبكة سكاي نيوز البريطانية، حثت جيل بايدن سرا الرئيس جو بايدن على اتخاذ إجراءات لإنهاء الصراع المستمر بين إسرائيل وحماس، وكذلك الأزمة في غزة. وظهر هذا الكشف يوم الثلاثاء خلال اجتماع بين الرئيس بايدن ومجموعة من زعماء الجالية الإسلامية في البيت الأبيض.

وبحسب ما ورد قال الرئيس بايدن للحاضرين إن زوجته جيل بايدن حثته بشدة على التدخل في الصراع، معربة عن رغبتها في أن “يوقف الحرب، أوقف الصراع الآن، جو”. هذه التصريحات، التي نشرتها لأول مرة صحيفة نيويورك تايمز وأكدتها شبكة إن بي سي نيوز لاحقًا، سلطت الضوء على الديناميكيات الشخصية داخل إدارة بايدن فيما يتعلق بهذه القضية المثيرة للجدل.

وبحسب ما ورد جرت المحادثة بعد مناقشة مع طبيب كان يعالج الجرحى في غزة. وروت سليمة سوسويل، مؤسسة مجلس قيادة المسلمين السود، الحاضرة في اللقاء، رد الرئيس بايدن على رؤى الطبيب. واعترف الرئيس بايدن بموقف زوجته من الصراع، مشيراً إلى أنه يتفهم وجهة نظرها.

السيدة سوسويل، التي تأثرت بشدة باعتراف الرئيس بمخاوف السيدة الأولى، أخذت علما بتصريحاته وشددت على أهمية دعوة السيدة بايدن لوضع حد للعنف في غزة.

إن الكشف عن تأثير جيل بايدن من وراء الكواليس على نهج الرئيس بايدن تجاه الصراع بين إسرائيل وحماس يسلط الضوء على مدى تعقيد عملية صنع القرار في السياسة الخارجية للإدارة.

لمزيد من السياق، تظهر الصورة المقدمة، التي تم التقاطها في أوكرانيا عام 2022، السيدة الأولى وهي تشارك في الجهود الإنسانية التي يبذلها المطبخ المركزي العالمي. يسلط هذا السياق الضوء على المخاوف الإنسانية الأوسع نطاقًا المحيطة بالتصعيد الأخير للعنف في غزة، لا سيما في ضوء الوفاة المأساوية لسبعة من عمال الإغاثة في غارة جوية إسرائيلية، وجميعهم مرتبطون بالمؤسسة الخيرية.

تواصل إدارة بايدن مواجهة التحديات الدبلوماسية الدقيقة التي يفرضها الصراع في الشرق الأوسط، حيث تشكل الضغوط الداخلية والديناميات الخارجية استجابتها للأزمة الحالية.

Advertisements