الارشيف / منوعات

خرقٌ فاضح ومرفوض|أول تعليق من الأردن على محاولات الاحتلال إخلاء حديقة البقر

كتابة سعد ابراهيم - أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الخميس، محاولات شرطة الاحتلال الإسرائيلي إخلاء حديقة البقر، التي تعتبر جزءا من ممتلكات الكنيسة الأرمنية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأكدت الخارجية الأردنية في بيان لها: أن هذه الإجراءات باطلة وغير مقبولة بموجب القانون الدولي وتشكل انتهاكا للوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس المحتلة.

من جانبه ؛ قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، إن الإجراءات الاستفزازية ضد المسيحيين في القدس المحتلة والاعتداءات ضد رجال الدين المسيحيين تشكل انتهاكاً صارخاً وغير مقبول للقانون الدولي والماضي التاريخي. والوضع القانوني القائم في القدس ومقدساتها.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ووضع حد للانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي.

وشدد القضاة على أن الحي الأرمني جزء لا يتجزأ من البلدة القديمة في القدس وأسوارها. وهو موقع تم إدراجه على قائمة التراث العالمي لليونسكو عام 1981 بناء على طلب الأردن وفي عام 1982 تم إدراجه ضمن قائمة التراث المهدد بالانقراض بسبب الانتهاكات والإجراءات غير القانونية التي تقوم بها إسرائيل في البلدة القديمة بالقدس.

وأكد القضاة أن كافة الإجراءات الإسرائيلية الهادفة إلى تغيير طابع المدينة المقدسة ووضعها القانوني، باطلة وباطلة، وتشكل انتهاكا صارخا للمواثيق والقرارات الدولية ذات الصلة.

Advertisements