الارشيف / منوعات

السعودية.. أرامكو تطلق حملة تبرعات الصندوق الأزرق لتوفير المواد الغذائية للمحتاجين

كتابة سعد ابراهيم - وأعلنت أرامكو هذا العام إطلاق حملة التبرعات «الصندوق الأزرق»، بهدف توفير الغذاء للمحتاجين في كافة المناطق.

وبحسب وسائل إعلام سعودية: فقد شاركت في الحملة 18 مدينة ومحافظة مختلفة، و36 جمعية خيرية دققتها منصة إحسان، بمشاركة ألف متطوع، عملوا على تجهيز عشرة آلاف صندوق أزرق لعشرة آلاف أسرة، والعمل مستمر جاري العمل على زيادة العدد ومن هذه الصناديق الزرقاء إلى أكثر من 16 ألف صندوق.

رأى نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو، نبيل الجامع، أن برنامج عطاء الموظفين هو سباق دائم للخير، يتم من خلاله جمع التبرعات النقدية لتقديمها إلى إحدى الفئات المحتاجة، وتقوم الشركة بدفع مبلغ مالي. مبلغ مماثل. وتصل تبرعات الموظفين إلى مضاعفة الأثر، مما يساهم في استدامة الأعمال الخيرية والتضامنية.

كما نوه بتوسيع برنامج عطاء الموظفين ليواكب احتياجات المستفيدين، بحيث يتمكن الموظفون لأول مرة في عام 2019 من اختيار المجال العام للتبرع من بين ثلاثة صناديق عامة وهي: الصندوق الاجتماعي والصندوق الطبي والصندوق التعليمي، وهما صندوقان يندرج تحتهما عدد من البرامج والفئات الخاصة.

وقد تطور نظام البرنامج ليشمل 3 حملات مختلفة تستفيد من خدماته، وهي: الحملة الرمضانية التي انطلقت عام 2002، ويتم خلالها جمع مساهمات موظفي الشركة لهذا البرنامج سنوياً خلال الشهر المبارك، والحملات الإغاثية الرسمية، وهي الأكثر وآخرها حملة الصندوق الأزرق التي تبدأ قبل شهر رمضان لتوزيع صناديق الرعاية عبر الشريك الاستراتيجي بنك الطعام السعودي “إطعام” على الجمعيات الخيرية في المملكة.

Advertisements