الارشيف / منوعات

الصحة العالمية: إدخال أكثر من 50 طناً من الإمدادات الطبية إلى السودان

كتابة سعد ابراهيم - وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية في جنوب السودان، الدكتور همفري كراماجي، أن المنظمة تمكنت من إيصال أكثر من 50 طناً من الإمدادات الطبية إلى منطقتي النيل الأزرق وجبال النوبة في السودان، والتي من المتوقع أن تخدم حوالي 830 ألف شخص خلال العام المقبل. ثلاثة أشهر.

وبحسب مركز الأمم المتحدة للإعلام، أوضح كاراماجي أن الصراع المستمر في السودان أعاق بشكل كبير قدرة مكتب منظمة الصحة العالمية في السودان على الوصول وتوصيل الإمدادات الطبية الطارئة الأساسية إلى منطقتي النيل الأزرق وجبال النوبة. واستجابة لذلك، تعاون المكتب مع نظيره في دولة جنوب السودان المجاورة لتسهيل إيصال هذه الإمدادات الأساسية، حيث قام مكتب المنظمة في جنوب السودان بتخزين الكميات المطلوبة من المخزون في المناطق المتاخمة للحدود السودانية لنقلها إلى جنوب السودان. . المناطق المتضررة من النزاع.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في جنوب السودان: “بما أن الخدمات اللوجستية تلعب دوراً حاسماً في الاستجابة لحالات الطوارئ، يجب أن تكون لدينا قدرة لوجستية قوية لضمان التسليم السريع للإمدادات إلى المناطق المتضررة. وهذا يشمل شبكات نقل قوية ومخزون ونظام توزيع فعال.”

وقال المسؤول الأممي إن الإمدادات شملت مجموعات صحية طارئة مشتركة بين الوكالات، وأدوات فحص وعلاج الكوليرا، وأدوات إدارة الحصبة والأمراض غير المعدية والمضاعفات الطبية المرتبطة بسوء التغذية الحاد لدى الأطفال دون سن الخامسة، بالإضافة إلى أدوات لعلاج الصدمات. إدارة وجراحة الطوارئ.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يتمكن فيها مكتب المنظمة في جنوب السودان من إيصال المساعدات إلى السودان منذ اندلاع الصراع في أبريل 2023.

Advertisements