الارشيف / منوعات

نحو 100 هزة في تايوان بعد أعنف زلزال يضرب البلاد منذ 25 عاما

كتابة سعد ابراهيم - أفادت وكالة الأرصاد الجوية التايوانية أنه تم تسجيل إجمالي 96 هزة ارتدادية منذ الليلة الماضية، الأربعاء، حتى وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، عقب الزلزال القوي الذي ضرب الجزيرة أمس.

وقالت الوكالة إن مراكز جميع الهزات الارتدادية، التي وقعت بين الساعة 11 مساء الأربعاء والساعة 820 صباح الخميس بتوقيت بكين، كانت في المنطقة الساحلية لمحافظة هوالين والمياه القريبة، حيث وصلت القوة القصوى للهزات إلى 4 درجات. . .

وكانت الهزات الارتدادية عنيفة بشكل خاص يوم الخميس في الساعة 230 صباحًا و3 صباحًا، مما دفع السلطات إلى إصدار تنبيه زلزالي للهواتف المحمولة للمواطنين.

ووفقا للمعلومات الصادرة عن وكالة إدارة الكوارث الطارئة بالجزيرة وتقارير وسائل الإعلام، تسبب الزلزال في أضرار طفيفة نسبيا في مناطق أخرى غير هوالين، في حين أن غالبية الضحايا والأشخاص المحاصرين كانوا في هوالين.

وتشير الإحصاءات الصادرة عن ولاية هوالين إلى أنه تم إنشاء 20 ملجأ في المقاطعة.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، قال مسؤول في هوالين للصحفيين إن جهود البحث والإنقاذ في هوالين كانت شبه مكتملة، باستثناء منطقة تاروكو السياحية، التي كان من الصعب إخلاءها في الوقت المناسب بسبب تعطل حركة المرور.

وهرعت فرق البحث والإنقاذ من جميع أنحاء تايوان إلى هوالين.

وتم توفير الخيام والضروريات الأساسية للأشخاص الذين كانوا يقيمون مؤقتًا في الملاجئ بسبب منازلهم المتضررة.

قال مركز شبكة الزلازل الصيني، أمس الأربعاء، إن زلزالا بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر ضرب المنطقة البحرية قبالة مدينة هوالين في تايوان، أعقبته عدة هزات ارتدادية.

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، الأربعاء، أن قوة زلزال تايوان ارتفعت من 7.5 إلى 7.7 درجة.

وضرب الزلزال قبالة الساحل الشرقي لتايوان يوم الاربعاء مما اثار تحذيرات من حدوث تسونامي للجزيرة والدول المجاورة لها.

وكان مركز الزلزال على بعد حوالي 18 كيلومترا جنوب مدينة هوالين في تايوان، وفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وقال مسؤولو الزلزال إن هذا هو أقوى زلزال تشهده تايوان منذ 25 عاما.

Advertisements