الارشيف / منوعات

مصر تجدد رفضها القاطع لأي محاولة لتهجير الفلسطينين أو الهجوم على رفح

كتابة سعد ابراهيم - أكد مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير محمد مصطفى عرفي رفض مصر القاطع لأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة، ورفض التصريحات الإسرائيلية بشأن الغزو البري للمدينة والذي من شأنه أن يدفع الأمور إلى حالة من الفوضى. مشكلة خطيرة. كارثة.

وقال السفير عرفي خلال كلمته أمام الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، إن الموقف المصري ثابت ويرفض أي محاولة من جانب قوات الاحتلال لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية. مؤكدا أن هناك نية خفية لدى إسرائيل لاستخدام المجاعة كسلاح في حربها ضد الشعب الفلسطيني، إلا أن مصر تواصل القيام بدورها في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني لتخفيف العبء عن هذا المقعد.

وأوضح أن عدد الشهداء في هذه الحرب بلغ ما يقارب 32 ألف شخص، وهو ما يمثل سقوطا مدويا للقانون الدولي، ويعيد إلى الأذهان المجازر البشعة التي حدثت في العصور الوسطى، محذرا من أي انتهاك ترتكبه قوات الاحتلال أو المستوطنون في المسجد الأقصى.

وأكد مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية موقف مصر الداعم والتضامني مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين فيما يتعلق بتوفير الخدمات الأساسية للفلسطينيين، مؤكدا أن مصر ستواصل موقفها غير المشروط حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة. . وإقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو وعاصمتها القدس.

Advertisements