الارشيف / منوعات

بعد الهجوم على القنصلية.. اتصال عاجل بين وزيري خارجية سوريا وإيران |تفاصيل

كتابة سعد ابراهيم - أجرى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية السوري وكان فيصل المقداد، اليوم الاثنين، بعد غارات إسرائيلية استهدفت مقر القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص بينهم نائب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأعرب وزير الخارجية السوري خلال الاتصال عن إدانة سورية للهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، بحسب وكالة الأنباء السورية سانا.

وأكد المقداد خلال الاتصال وقوف سورية إلى جانب إيران في مواجهة الاعتداءات التي تتعرض لها والتي تعبر عن حالة الهستيريا التي يعيشها الاحتلال الإسرائيلي بعد فشله المؤسف في حربه ضد الفلسطينيين. الناس في غزة.

من جانبه أعرب وزير الخارجية الإيراني عن شكره وتقديره لنظيره السوري على مبادرته السريعة وزيارته لمقر القنصلية الإيرانية في دمشق والتي تمثل رسالة دعم قوية وتؤكد مرة أخرى أن سوريا وإيران متحدتان في هذا الشأن. عملهم. وجه الهمجية الإسرائيلية التي تجاوزت كل الحدود.

أدانت وزارة الخارجية السورية، اليوم الاثنين، الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مقر القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق اليوم، بحسب وكالة الأنباء السورية سانا.

وقال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في تصريحاته أمام القنصلية الإيرانية في دمشق: “ندين بشدة هذا الهجوم الإرهابي الشنيع الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق وأدى إلى استشهاد عدد من الأبرياء”.

Advertisements