الارشيف / منوعات

الحكومة اليمنية تحذر من سعي ميليشيا الحوثي طمس آثار جريمتها في «رداع»

كتابة سعد ابراهيم - حذرت الحكومة اليمنية من سعي مليشيا الحوثي الإرهابية للتعتيم وإخفاء آثار جرائمها التي ارتكبتها بحق المدنيين في منطقة الحفرة بمدينة رداع بمحافظة البيضاء اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن بيان لوزارة حقوق الإنسان اليمنية قوله: “في إطار رصد الوزارة لما يحدث عقب جريمة هدم المنازل النكراء التي وقعت الأسبوع الماضي فوق قاطنيها في مدينة رداع، اختطفت مليشيات الحوثي الإرهابية عصر أمس، المواطن الشاب إبراهيم محمد سعد اليريمي، هو… “الناجي الوحيد من الأسرة المنكوبة من هذا الحادث المروع”.

وأضاف البيان: “تم اختطاف إبراهيم الريمي قسرياً من وسط السوق بمدينة رداع وإجباره على التوقيع على اتفاق لدفن عائلته مع الضحايا التسعة الذين استشهدوا إثر هدم المنازل على رؤوسهم، ووعد ببناء منزل لبقية أفراد الأسرة في بلدة يريم بمحافظة إب.

وبحسب البيان، حذرت الحكومة اليمنية من سعي الحوثيين لإجبار أهالي الضحايا على قبول تعويضات مالية للتعتيم وإخفاء هذه الجريمة التي تعتبر من أخطر الجرائم ضد الإنسانية. وذلك ضمن عملية ممنهجة ومتسلسلة شملت قصف أكثر من تسعمائة منزل ومنشأة خاصة لنشر ثقافة الرعب والخوف وضمان إذلال المواطنين اليمنيين بسبب الانصياع لأوامر وأساليب هذه المليشيات الإرهابية. »

ودعت الوزارة اليمنية المجتمع الدولي إلى الوقوف بحزم أمام تصرفات هذه الميليشيات والعمل مع الحكومة الشرعية لمواجهة هذه الجماعة وأعمالها الإرهابية.

Advertisements