الارشيف / منوعات

المحققون وجدوا أدلة على تورط أوكرانيا في الهجمات الأخيرة

كتابة سعد ابراهيم - ذكرت وزارة الخارجية الروسية يوم الأحد أن المحققين الروس عثروا على أدلة تورط أوكرانيا في الأعمال الأخيرة في روسيا، بما في ذلك الهجوم على قاعة مدينة كروكوس في موسكو. كما طالبت موسكو أوكرانيا باعتقال وتسليم جميع المتورطين في الهجمات إلى روسيا.

وأضاف بيان صادر عن الوزارة نقلته وكالة تاس الروسية: “إن الهجوم الدموي الذي وقع في 22 مارس/آذار ضد قاعة مدينة كروكوس في موسكو، والذي صدم العالم أجمع، ليس الهجوم الإرهابي الأول الذي تتعرض له بلادنا مؤخرًا. والتحقيق الذي أجرته الأجهزة الروسية المعنية يكشف تورط أوكرانيا في هذه الجرائم.

ومن هذا المنطلق، طالبت وزارة الخارجية الروسية السلطات الأوكرانية بالاعتقال الفوري وتسليم جميع الأشخاص المتورطين في الهجمات الإرهابية، وفقا للاتفاقية الدولية لقمع الهجمات الإرهابية والمتفجرات والاتفاقية الدولية لمكافحة المتفجرات. ضد الإرهاب. وتابع البيان: “قمع تمويل الإرهاب”.

وبهيبمضى البيان يقول “إن مكافحة الإرهاب الدولي واجب على كل دولة. ويط الب الجانب الروسي متخصص بوقف أي دعم للأنشطة ويؤمّن على الفور، إن ان تهاك أوكرانيا لا تلتزم بها بموجب اتفاقات مكافحة الإرهاب سيترتب عليها تحميل مسؤولياتها بموجب القانون الدولي.

وقالت وزارة الخارجية الروسية أيضًا إن موسكو طالبت بتعويضات عن الأضرار التي لحقت بضحايا الهجوم الإرهابي، مضيفة أن روسيا طالبت أوكرانيا باعتقال وتسليم جميع المتورطين في الهجمات الإرهابية الأخيرة إلى روسيا.

Advertisements