الارشيف / منوعات

تحت تخدير كامل.. نتنياهو يدخل غرفة العمليات لإجراء جراحة

كتابة سعد ابراهيم - أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يستعد للدخول إلى غرفة العمليات لإجراء عملية فتق تحت التخدير الكامل مساء اليوم الأحد.

واعترف الأطباء الذين يراقبون صحة نتنياهو العام الماضي بأنه أخفى مشكلة قلبية معروفة منذ فترة طويلة بعد زرع جهاز تنظيم ضربات القلب له.

ووعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبل إجراء عملية فتق يوم الأحد، بأن إسرائيل ستغزو رفح، رغم الضغوط المزدوجة من رمضان وواشنطن.

وقال نتنياهو (74 عاما) إنه وافق على “الخطة العملياتية” للجيش الإسرائيلي في رفح، قائلا إن القوة “مستعدة لإجلاء السكان المدنيين وتقديم المساعدة الإنسانية”.

وأضاف: “هذا هو الشيء الصحيح على المستوى العملي والدولي”. وأضاف: “سيستغرق الأمر بعض الوقت، لكنه سيحدث”. سندخل رفح وسنقضي على كتائب حماس هناك لسبب بسيط: لا نصر دون دخول رفح، ولا نصر دون القضاء على كتائب حماس هناك.

وتأتي هذه التصريحات بعد لقاء الزعيم الإسرائيلي مع عائلات الرهائن الذين ما زالوا في غزة. ونفى الاتهامات بأنه تأخر في إطلاق سراحهم.

وأضاف: “أولئك الذين يقولون إنني لا أفعل كل ما في وسعي لإعادة الرهائن مخطئون ومخادعون، وأولئك الذين يعرفون الحقيقة وما زالوا يرددون هذه الكذبة يتسببون في حزن لا داعي له لأسر الرهائن”.

وزعم نتنياهو أن إسرائيل “خففت” موقفها في المفاوضات بينما “شددت” حماس موقفها.

وقال: “على الرغم من كل الصعوبات التي ينطوي عليها ذلك، يجب أن تتم المفاوضات بهدوء وبتصميم متوازن”. “هذه هي الطريقة الوحيدة لإعادة الرهائن.”

وحافظ نتنياهو على جدول أعمال مزدحم طوال الحرب التي خاضتها إسرائيل ضد حماس والتي استمرت قرابة ستة أشهر. وتم اكتشاف فتق أثناء الفحص الروتيني، لكن أطبائه قالوا إنه يتمتع بصحة جيدة. واعترف الأطباء العام الماضي بأنه أخفى مشكلة قلبية معروفة منذ فترة طويلة بعد زرع جهاز لتنظيم ضربات القلب.

Advertisements