الارشيف / منوعات

لا بد من تسلم دولة فلسطين مهامها في قطاع غزة

كتابة سعد ابراهيم - أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، اليوم الجمعة، ضرورة اضطلاع الدولة بمهامها في قطاع غزة كما هو الحال في الضفة الغربية.

ودعا الرئيس الفلسطيني، في اتصالات هاتفية مع نظيره البلغاري رومين راديف، إلى ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوضع آليات لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية والإنسانية إلى كافة أنحاء قطاع غزة ومنع التهجير، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية. وكالة الأنباء الفلسطينية.

وشدد عباس على ضرورة الانسحاب الإسرائيلي السريع والكامل من قطاع غزة، وإنهاء جميع الإجراءات الأحادية الجانب في الضفة الغربية والقدس، على أن تتولى دولة فلسطين مهامها في غزة كما تفعل في الضفة الغربية. الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة وزيادة اعتراف الدول بدولة فلسطين.

وخلال الاتصال الهاتفي بينهما، هنأ الرئيس البلغاري نظيره الفلسطيني بحلول شهر رمضان المبارك، معربًا عن أمله في انتهاء الحرب، وأن يحصل الشعب الفلسطيني على حريته واستقلاله، وأن تنعم جميع شعوب المنطقة بالسلام. الاستقلال وإعمال حقوقهم الوطنية.

وأطلع عباس راديف على آخر تطورات العدوان الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، وضرورة الوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بشكل فوري، مؤكدا على عمق الصداقة التاريخية. العلاقات بين البلدين والعمل على تطويرها في كافة المجالات.

Advertisements