الخليج العربي

سبب وفاة محمد محمود عبدالرسول الطيار الكويتي

شكرا لاهتمامكم بخبر عن سبب وفاة محمد محمود عبدالرسول الطيار الكويتي على موقع الخليج الان
عدن - محمد سعد - تصدر هاشتاج يحمل اسم الطيار الكويتي “محمد محمود عبدالرسول” ترند منصة X (تويتر) خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إعلان الجيش الكويتي وفاته إثر سقوط طائرته، وسط دعوات المئات له بالرحمة والمغفرة، في حادثة نادرة للقوات الجوية، سائلين المولى عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وزارة الدفاع تكشف التفاصيل

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع، عن سقوط طائرة حربية من طراز (F-18) ووفاة قائدها نتيجة السقوط، خلال مهمة تدريبية شمال البلاد.

ونقلاً عن وسائل إعلام كويتية، أن الشهيد محمد محمود عبدالرسول كان على متن طائرته في مهمة تدريبية في الشمال، عصر الثلاثاء، ولفظ أنفاسه الأخيرة بعد تعرض الطائرة لحادث سقوط.

وقال العقيد الركن حمد الصقر، الناطق باسم وزارة الدفاع، أن فريق التحقيق باشر مهمته للوقوف على أسباب الحادثة التي راح ضحيتها قائد الطائرة، نقيب طيار محمد عبدالرسول.

“هذا قضاء الله وقدره”

وأشار ناشطون أن الطائرات الحربية تكون مزودة بكرسي للنجأة، متسائلين عن كواليس مع حدث مع النقيب محمد. وعلى هذا الصدد علق أحدهم قائلاً: “رحم الله شهيد الواجب النقيب طيار محمد محمود عبدالرسول، طائرة F18 مزوده بكرسي النجاة ولكن بسبب الإرباك وبلحظات معدوده للحادث أحيانا صعب اتخاذ قرار، وكرسي النجاة يجب أن يستخدم بارتفاع محدد ولكن هذا قضاء الله وقدره الله يصبر عائلته إنا لله وإنا إليه راجعون”.

” تعرضه لحالة الإغماء”

وغرد آخر: “مصادر مقربة من شهيد الواجب الوطني النقيب طيار ( محمد محمود عبدالرسول ) الله يرحمه الواسعة ، الذي أستشهد اليوم إثر حادث سقوط طائرته أثناء مهمة تدريبية كان يقوم بها. ترجح احتمال تعرضه لحالة الإغماء وهو يقود الطائرة”.

“بيان صحفي”

ونشر حساب الجيش الكويتي بيان عبر إكس قائلاً:

“بيان صحفي، باسم المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع، بشأن سقوط طائرة مقاتلة أثناء قيامها بمهمة تدريبية شمال البلاد”.

وتابع: “صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العقيد الركن حمد جاسم الصقر: بسقوط طائرة مقاتلة من طراز (أف – 18) تابعة للقوة الجوية الكويتية واستشهاد قائد الطائرة – رحمه الله -، وذلك أثناء قيامه بمهمة طيران تدريبية شمال البلاد عصر اليوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر 2024م”.

وأختتم البيان: “حيث باشرت فرق التحقيق مهامها لمعرفة تفاصيل وأسباب الحادث”.

Advertisements

قد تقرأ أيضا