الخليج العربي

شاهد .. "اكتشف سر صحة عيونك مع حملة حب عيونك من مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في يوم البصر العالمي"

انت الان تتابع خبر "اكتشف سر صحة عيونك مع حملة حب عيونك من مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في يوم البصر العالمي" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - حملة #حب_عيونك: تعزيز الوعي بصحة العيون للأطفال

بدأت أنشطة وفعاليات حملة #حب_عيونك التي أطلقها مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بمناسبة اليوم العالمي للبصر. تهدف هذه الحملة لنشر الوعي حول أهمية العناية بصحة العيون للأطفال وتشجيعهم على ارتداء النظارات بانتظام.

أهداف الحملة

تستمر الحملة لمدة ستة أيام، من تاريخ ٥ أكتوبر ٢٠٢٤ إلى ١٠ أكتوبر ٢٠٢٤، وتركز هذا العام على نشر طرق حماية العين للأطفال من خلال التشخيص المبكر والمتابعة المستمرة مع المختصين.

اقرأ أيضاً

الأنشطة المقامة

انطلقت الحملة بإستقبال المستشفى لأطفال جمعية انسان وتم فحص أكثر من ثمانين طفل. كما يقوم الفريق المتطوع بالحملة بإجراء فحص استكشافي للنظر يستهدف ألف من الطلاب والطالبات بمدارس بحي عرقة.

التوعية والتثقيف

يقدم المستشفى رسائل توعوية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية أولياء الأمور والمسؤولين عن صحة وسلامة عيون الأطفال. تحمل الحملة اسم #حب_عيونك لتشجيع الأطفال على ارتداء النظارات والاهتمام بصحة أعينهم.

اقرأ أيضاً

التكريم

تم تكريم مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بجائزة التطوع تحت رعاية وزير الصحة أ.فهد الجلاجل، تقديرًا للجهود التطوعية التي يقدمها الفريق المتطوع في الحملة سنويًا.

تفعيل دور المدرسة واهتمام الأهل

تهدف حملة الكشف عن أمراض العيون التي ينظمها المستشفى إلى تفعيل دور المدرسة في رعاية صحة الأطفال وتوعية أولياء الأمور بأهمية الاهتمام بصحة وسلامة عيونهم.

اقرأ أيضاً

أهمية الكشف المبكر

يعتبر الكشف المبكر عن أمراض العيون في سن الطفولة أمرًا حيويًا لتجنب مشاكل الرؤية في المستقبل، وهو ما تسعى الحملة لتحقيقه من خلال فحوصات دورية للطلاب في المدارس.

التوعية والتثقيف

تشمل الحملة جهودًا مكثفة في التوعية والتثقيف حول كيفية الحفاظ على صحة العيون والوقاية من الأمراض الناتجة عن الاستخدام الزائد للشاشات والأجهزة الإلكترونية.

اقرأ أيضاً

التعاون المجتمعي

تعتمد نجاح هذه الحملة على التعاون المشترك بين المدارس والمستشفى وأولياء الأمور لضمان تغطية أكبر للفحوصات والاهتمام بصحة الطلاب.

اخر تحديث: 08 أكتوبر 2024 الساعة 04:30 مساءاً

قم بمشاركة المقال

Advertisements

قد تقرأ أيضا