الخليج العربي

شاهد .. "ابتكار جديد يحمي حقوق العمالة الوافدة: تعرف على المنتج التأميني الجديد"

انت الان تتابع خبر "ابتكار جديد يحمي حقوق العمالة الوافدة: تعرف على المنتج التأميني الجديد" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - المنتج التأميني لحماية العمالة الوافدة

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهيئة التأمين اليوم، "المنتج التأميني" لتغطية مستحقات العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص عند التعثر؛ بهدف حمايتهم والتقليل من تأثير عدم حصولهم على حقوقهم المالية، وذلك في حال تعثّر المنشآت وعجزها عن الالتزام بسداد الأجور لفترةٍ محددة.

تغطية شاملة

ويغطي "المنتج التأميني"؛ والمقدَّم عبر شركات التأمين بالمملكة، سداد مستحقات العاملين الوافدين في حال تعثر أصحاب المنشآت عن سداد أجورهم، وفقًا لشروط ومنافع تغطيها وتحددها الوثيقة التأمينية حسب السياسات والإجراءات المنظمة لها.

اقرأ أيضاً

المزايا المقدمة

وتشمل تلك المنافع على سبيل المثال تذكرة سفرٍ في حال رغب العامل الوافد العودة إلى بلده.

دعم سوق العمل

يأتي إطلاق "المنتج التأميني" في إطار الجهود الرامية إلى تطوير سوق العمل في المملكة من خلال السياسات والتشريعات، وحفظ الحقوق التعاقدية بين العاملين وأصحاب العمل، وزيادة جاذبية وكفاءة سوق العمل على المستوى المحلي والدولي.

اقرأ أيضاً

الامتثال للأنظمة

كما يتسق "المنتج التأميني" مع حزمة الأنظمة والإجراءات التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لحفظ حقوق طرفي العلاقة العمالية، ومنها نظام حماية الأجور، وتوثيق العقود.

الدليل الإرشادي

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دليلًا إرشاديًا يوضّح جميع الإجراءات الخاصة بالمنتج التأميني الذي يمكن الاطلاع عليه من خلال الدخول على موقع الوزارة الإلكتروني.

اقرأ أيضاً

بدء التغطية

تجدر الإشارة إلى أن التغطية للعاملين الوافدين المشمولين بالمنتج التأميني ستبدأ من تاريخ اليوم ٦ أكتوبر، ٢٠٢٤م.

اخر تحديث: 06 أكتوبر 2024 الساعة 04:00 مساءاً

قم بمشاركة المقال

Advertisements

قد تقرأ أيضا