الخليج العربي

التربيه العسكريه المصرية للبنات من سن كام؟ .. حقيقة تطبيق القرار الجديد

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر التربيه العسكريه المصرية للبنات من سن كام؟ .. حقيقة تطبيق القرار الجديد في المقال التالي
كتب محمد سعد - بدأت عدد كبير من الفتيات بالتساؤل حول التربيه العسكريه للبنات إذ انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لقرار جديد يشمل تطبيق مادة التربية العسكرية على البنات بداية من العام الجاري حيث انتشرت الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سريع ولذلك يتساءل أولياء الأمور حول جدية تطبيق القرار إذ تعد مادة التربية العسكرية خاصة بالذكور فقط لقيامهم بتغطية خدمة التجنيد الإجباري بعد الجيش لذلك نوضح لك حقيقة الصورة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

التربيه العسكريه للبنات

ظهرت صورة لقرار جديدة يتضمن بتطبيق مادة التربية العسكرية على البنات حيث أشارت الورقة إلى أنه سيتم تدريس مادة التربية العسكرية على جميع الطالبات أسوة بزملائهم الكلبة الذكور وعلى جميع طلاب الفرقة الرابعة سرعة التسجيل في الخدمة العسكرية طلاب وطالبات علما بأنها مادة أساسية وبدونها لن يحصل الطلاب على الشهادة وأشار القرار إلى ضرورة إحضار صورة بطاقة شخصية وصورة كارنيه الكلية وصورة شخصية إضافة إلى دفع المصاريف الإدارية وتقديم رقم الواتساب.

التربيه العسكريه للبنات من سن كام؟

لم يتم تأكيد خبر اعتماد مادة التربية العسكرية للبنات إذ لم يصدر عن المجلس الأعلى للجامعات أي قرار رسمي كما لم تعلن أي جامعة بشكل رسمي عن تطبيق مادة التربية العسكرية على البنات لذلك يعد ذلك الخبر مجرد إشاعة حتى الآن، ويتم تطبيق التربية العسكرية من سن 18 عام وهو سن دخول الجامعة حيث يمكن للطلاب الذكور تأدية مادة الخدمة العسكرية في أي ترم أثناء الدراسة شرط أن تقوم بالنجاح فيها قبل التخرج من أجل الحصول على شهادة الجامعة، وهي مادة إجبارية للطلاب الذكور، ولا يتم تطبيقها على البنات.

ما هي مادة التربية العسكرية؟

تنقسم مادة الغربية العسكرية إلى جزئين جزء نظري يتم تدريسه في محاضرات عن النظام العسكرية وكل ما يتعلق بالخدمة العسكرية إضافة إلى جزء من التدريبات يشمل الطابور وتدريبات بدنية وتحية العلم وغيرها من القواعد الخاصة بالتربية العسكرية ويتم الإشراف عليها من قبل أفراد الجيش داخل الجامعة مما يتم عقد دورات كل ترم بحيث يمكن للطلاب الاشتراك في أي ترم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا