الخليج العربي

شاهد .. "استفد الآن من مبادرة إلغاء الغرامات والعقوبات المالية مع دعوة "الزكاة"!

انت الان تتابع خبر "استفد الآن من مبادرة إلغاء الغرامات والعقوبات المالية مع دعوة "الزكاة"! والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - مبادرة "إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية"

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك جميع المكلفين الخاضعين للأنظمة الضريبية إلى المسارعة للاستفادة من مبادرة "إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية"، التي تنتهي في 31 ديسمبر القادم 2024م.

الإعفاء من الغرامات

تتضمن المبادرة إعفاء المكلفين من غرامات التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية، والتأخر في السداد، والتأخر في تقديم الإقرار في جميع الأنظمة الضريبية.

اقرأ أيضاً

شروط الاستفادة

يُشترط للاستفادة من المبادرة، أن يكون المكلف مسجلًا في النظام الضريبي، وأن يتم تقديم جميع الإقرارات واجبة التقديم للهيئة، وسداد كامل أصل دين الضريبة المتعلق بالإقرارات الضريبية المستحقة.

التقسيط

يمكن للمكلفين تقديم طلب تقسيط الديون الضريبية، شريطة أن يتم ذلك خلال سريان المبادرة وأن يلتزموا بسداد جميع الأقساط المستحقة وفق خطة التقسيط المعتمدة من الهيئة.

اقرأ أيضاً

استثناءات المبادرة

تنوه الهيئة أن المبادرة لا تشمل الغرامات المرتبطة بمخالفات التهـرب الضريبـي، والغرامات التي تم سدادها قبل تاريخ سريان هذه المبادرة.

الدليل الإرشادي للمبادرة

تدعو الهيئة المكلفين للاطلاع على التفاصيل من خلال الدليل الإرشادي المبسط الخاص بالمبادرة. يتضمن الدليل شرحًا مفصلًا لقرار تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية. يشمل الشرح أنواع الغرامات وشروط الإعفاء، وخطوات تقسيط المستحقات المالية، وتعريف بمخالفات الضبط الميداني المشمولة بالمبادرة مع أمثلة توضيحية.

اقرأ أيضاً

استفادة من المبادرة

تحث الهيئة جميع المكلفين على الاستفادة من تمديد المبادرة خلال المدة المحددة حتى نهاية شهر ديسمبر. يُشجع على التواصل مع الهيئة لطرح الاستفسارات عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على منصة X (@Zatca_Care)، أو البريد الإلكتروني، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (zatca.gov.sa).

التواصل مع الهيئة

يمكن التواصل مع الهيئة لأي استفسار عن المبادرة عبر الرقم الموحد (19993) أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على منصة X (@Zatca_Care)، أو البريد الإلكتروني، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (zatca.gov.sa).

اقرأ أيضاً

 

 

اخر تحديث: 01 أكتوبر 2024 الساعة 05:45 مساءاً

قم بمشاركة المقال

Advertisements

قد تقرأ أيضا