الخليج العربي

ميقاتي: العدوان الإسرائيلي على لبنان حرب إبادة وندعو العالم لردعه - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: ميقاتي: العدوان الإسرائيلي على لبنان حرب إبادة وندعو العالم لردعه - موقع الخليج الان المنشور في الاثنين 23 سبتمبر 2024 01:14 مساءً

رام الله - الخليج الان
قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، إن العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان هو حرب إبادة ومخطط يهدف لتدمير القرى والبلدات في لبنان.

ودعا ميقاتي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الفاعلة للوقوف مع الحق وردع العدوان  الإسرائيلي المتواصل تجاه لبنان.

ولفت في جلسة لمجلس الوزراء إلى أن "ما أعلنه الأمين العام للأمم المتحدة بشأن مخاوفه من تحويل جنوب لبنان إلى غزة ثانية وأنها حرب يجب أن تنتهي"، معتبرا أن "هذا الموقف يجب أن يكون حافزا للجميع لا سيما لدول القرار للصغط على إسرائيل لوقف عدوانها وتطبيق القرار الدولي الرقم 2735 الصادر عن مجلس الأمن وحل القضية الفلسطينية على قاعدة اعتماد حل الدولتين والسلام العادل والشامل".

وأضاف أن "العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان  حرب إبادة بكل ما للكلمة من معنى ومخطط تدميري يهدف إلى تدمير القرى والبلدات اللبنانية. وفي كل الاتصالات التي نقوم بها، ندعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى الوقوف مع الحق، وردع العدوان، ونجدد التزامنا بالقرار 1701 بشكل كامل ونعمل كحكومة على وقف الحرب الإسرائيلية المستجدة ونتجنب قدر المستطاع الوقوع في المجهول".

Advertisements

قد تقرأ أيضا