الخليج العربي

شاهد .. "ذكرى خمسين عامًا لتأسيس العلاقات الدبلوماسية تجمع بين اليوم الوطني وسفير سريلانكا في المملكة"

انت الان تتابع خبر "ذكرى خمسين عامًا لتأسيس العلاقات الدبلوماسية تجمع بين اليوم الوطني وسفير سريلانكا في المملكة" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - تهنئة باليوم الوطني السعودي الـ94

قدّم عمر ليبي أمير أجود، سفير سريلانكا لدى المملكة العربية السعودية، أجمل التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الصديق، بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـرابع والتسعين.

علاقات دبلوماسية تاريخية

وأشار السفير إلى أن احتفالات اليوم الوطني الـرابع والتسعين للمملكة العربية السعودية تأتي ضمن عام مهم في تاريخ العلاقات الثنائية بين سريلانكا والمملكة العربية السعودية. يحتفل البلدان في هذا العام بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية، وهي علامة فارقة في رحلة خمسة عقود من الصداقة والتعاون.

اقرأ أيضاً

تعزيز العلاقات الثنائية

وأضاف السفير أن الزخم المتزايد للعلاقات الثنائية بين البلدين يشمل جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، ودعم سريلانكا الشراكة مع أجندة رؤية المملكة العربية السعودية 2030. هذا سيكون حافزًا لمواصلة رفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستويات جديدة في السنوات المقبلة.

تهنئة السفير السريلانكي

في تصريح للصحافة، قدم السفير السريلانكي تهنئته لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، متمنيًا لهما دوام الصحة والعافية، ولشعب المملكة العربية السعودية التقدم والازدهار.

اقرأ أيضاً

التطور الواضح في العلاقات

تشهد العلاقات السعودية السريلانكية تقدمًا ملحوظًا، حيث تعكس هذه الزيارة الأخيرة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

التعاون الثنائي

يسعى البلدان إلى تعزيز التعاون الثنائي من خلال تبادل الخبرات والتجارة والاستثمار، وتوطيد العلاقات الدبلوماسية لتحقيق مصالح مشتركة وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضاً

الزيارة الرسمية

تأتي هذه الزيارة الرسمية في سياق الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات الثنائية بين السعودية وسريلانكا، وتعزيز التعاون في مختلف المجالات لصالح البلدين وشعوبهما.

اخر تحديث: 23 سبتمبر 2024 الساعة 12:25 مساءاً

قم بمشاركة المقال

Advertisements

قد تقرأ أيضا