الخليج العربي

الحوثي: أكثر من 700 غارة وقصف بحري لأميركا لم يحد من عملياتنا - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الحوثي: أكثر من 700 غارة وقصف بحري لأميركا لم يحد من عملياتنا - موقع الخليج الان المنشور في السبت 14 سبتمبر 2024 10:17 مساءً

رام الله - الخليج الان
قال قائد جماعة (أنصار الله) اليمنية، عبد الملك الحوثي، السبت، إن أكثر من 700 غارة وقصف بحري لم يفد الولايات المتحدة "في الحد من عملياتنا العسكرية في البحار أو ردعها".

وأضاف في كلمة له: "من أهم ما يلفت النظر ويشهد على فاعلية جبهة اليمن، الإعلان الأميركي عن عودة حاملة الطائرات (يو إس إس تيودور) روزفلت، من اتجاه آخر".

وأوضح أن "الحاملة روزفلت، رغم أهميتها كقاعدة عسكرية متنقلة في البحار، عادت بالتهريب عبر المحيط الهندي ولم تدخل البحر الأحمر".

وتابع: "خلال الأسبوع المنصرم، تمكن الدفاع الجوي من إسقاط طائرتين مسيرتين أميركيتين (MQ9)، وهذا يصل لعدد متقدم وملفت".


وأشار الحوثي إلى أن "الغارات الأميركية بدون مبرر بجوار مدرسة للبنات في تعز، نتج عنها استشهاد فتاتين وإصابة 18 فتاة".

وتضامناً مع غزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي.

ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في كانون الثاني/ يناير، أعلن الحوثيون أنهم باتوا يعتبرون كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافهم العسكرية.

ومؤخراً، قال الحوثيون إنهم سيوسعون الضربات لـ"تشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح".

Advertisements

قد تقرأ أيضا