الخليج العربي

شاهد .. "الفساد يلاحق فريق أول: إحالة خالد بن قرار للتقاعد وتغريمه بمليون ريال"

انت الان تتابع خبر "الفساد يلاحق فريق أول: إحالة خالد بن قرار للتقاعد وتغريمه بمليون ريال" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - تحقيق مع الفريق أول/ خالد بن قرار الحربي

باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات التحقيق مع الفريق أول/ خالد بن قرار الحربي وأحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية وصدر بحقه حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة.

إنهاء خدمته والتحقيق في مخالفاته

وفي هذا الصدد ، صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بأنه إشارة إلى الأمر الملكي رقم أ / 60 وتاريخ 30 / 1 / 1443هـ القاضي بإنهاء خدمة الفريق أول/ خالد بن قرار الحربي مدير الأمــن العام سابقاً وإحالته إلى التقاعد والتحقيق معه في مخالفات وتجاوزات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي وتوجيه التهمة له بارتكاب عدد من الجرائم منها التزويـــر والرشوة واستغلال النفوذ.

اقرأ أيضاً

الحكم النهائي

فقد باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات التحقيق معه وإحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية وصدر بحقه حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير ومعاقبته لقاء ذلك كله بسجنه لمدة (عشر سنوات).

تفاصيل الحكم على المتهم بالفساد

صرح مصدر مسؤول بأنه تم الحكم على المتهم بجرائم الفساد بعقوبات رادعة، حيث سيتم تغريمه بمبلغ مليون ريال سعودي وسجنه لمدة عشر سنوات. وتشمل العقوبات إدانته بجرائم استغلال النفوذ والاختلاس واستغلال العقود الحكومية.

اقرأ أيضاً

العقوبات المفروضة

تم مصادرة مبالغ الرشوة التي تلقاها المتهم بقيمة تزيد عن 10 ملايين ريال، وإيداعها في الخزينة العامة. كما تمت مصادرة الهدايا والمساعدات المالية التي تلقاها من أقاربه على سبيل الرشوة، وإيداعها في الخزينة العامة أيضًا.

بيان وزارة الداخلية

أصدرت وزارة الداخلية بيانًا لتأكيد الحرص على حماية المال العام ومكافحة الفساد. وأكدت على تطبيق العقوبات الرادعة بحق المتورطين في جرائم الفساد، سواء كانوا يستغلون مناصبهم أو يتلاعبون بالعقود الحكومية.

اقرأ أيضاً

اخر تحديث: 13 سبتمبر 2024 الساعة 05:40 مساءاً

قم بمشاركة المقال

Advertisements

قد تقرأ أيضا