الخليج العربي

شاهد .. فازوا بمنحة "نورة النعيم"! تعرف على أسماء الفائزين الآن

انت الان تتابع خبر فازوا بمنحة "نورة النعيم"! تعرف على أسماء الفائزين الآن والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - منح دراسية في تاريخ الجزيرة العربية وآثارها

أعلنت أمانة منحة الدكتورة نوره بنت عبدالله النعيم لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وآثارها بقسم التاريخ بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الملك سعود عن أسماء الفائزات والفائزين بمنح العام الأول ١٤٤٤-١٤٤٥ه /٢٠٢٣م.

تمنح هذه المنحة لطلاب الدراسات العليا وقد حصل إحدى عشر طالبًا و طالبة على منح بحثية في فروع المنحة الثلاث وهي: منحة النشر العلمي والرقمي، ومنحة الرحلات العلمية، ومنحة الكتب والبرامج.

اقرأ أيضاً

تنافس شديد

وصرح أمين المنحة أ.د عبدالله بن عبدالرحمن العبدالجبار عن تنافس كبير بين طلبة الدراسات العليا على فرعي النشر العلمي والرقمي والرحلات العلمية، وبدرجة أقل على منح الكتب والبرامج.

تهنئة للفائزين

وبهذه المناسبة تهنئ أمانة المنحة الفائزين بالمنح على إنجازهم الاستثنائي في الحصول على هذه المنح، ونحن ممتنون للفرصة التي أتيحت لنا لدعم رحلتهم التعليمية متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح.

اقرأ أيضاً

رؤية 2030

هذه المنح تحقق أحد أهداف رؤية 2030 في تبني أفراد المجتمع برامج تنموية وتطوعية تخدم مسيرة هذا البلد المعطاء وتخلد منجزاته.

تأسيس المنحة

تأسست منحة الدكتورة نورة بنت عبدالله النعيم لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وآثارها عام 2023م بقسم التاريخ بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الملك سعود. تم إنشاء هذه المنحة تكريمًا للجهود التي بذلتها الراحلة في دعم طلبة الدراسات العليا.

اقرأ أيضاً

شروط التقديم

من بين شروط التقديم على المنحة أن تكون الرسالة حديثة ولم تناقش بعد، كما يجب أن يكون الطالب ما زال على مقاعد الدراسة لأن المنحة تُعتبر دعمًا بحثيًا.

قيمة المنحة

تصل قيمة المنحة إلى 100 ألف ريال سنويًا لمدة عشر سنوات، وهي المرة الأولى التي تُمنح فيها منحة بهذه القيمة على مستوى المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً

اخر تحديث: 12 سبتمبر 2024 الساعة 09:45 مساءاً

قم بمشاركة المقال

Advertisements

قد تقرأ أيضا