الارشيف / الخليج العربي

شاهد .. "تنبيه: أمطار غزيرة وسيول تضرب الإمارات مع وصول موجة جديدة من الأمطار والبرق والرعد!"

انت الان تتابع خبر "تنبيه: أمطار غزيرة وسيول تضرب الإمارات مع وصول موجة جديدة من الأمطار والبرق والرعد!" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - تحذيرات الأرصاد الجوية

تُعتبر الأرصاد الجوية في الإمارات العربية المتحدة من أهم الجوانب الحيوية التي تهم المجتمع، حيث يقوم المركز الوطني للأرصاد بتوفير المعلومات والتحذيرات الضرورية للمواطنين والمقيمين حول حالات الطقس القادمة.

تحذيرات حول الطقس القادم

المركز الوطني للأرصاد يحذر من تكون السحب الركامية على المناطق الساحلية والداخلية، مما يمكن أن يتسبب في سقوط أمطار مصحوبة بالبرق والرعد. هذه الحالات الجوية قد بدأت في المناطق الغربية ومن المتوقع أن تمتد تدريجيًا نحو مناطق أبوظبي والمناطق الشمالية والشرقية.

بيان المركز الوطني للأرصاد بالإمارات عن حالة الطقس

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقع حالة الطقس، حيث أفاد بتوقع تكون السحب الركامية على المناطق الساحلية والداخلية، ومن المتوقع أن تصاحبها سقوط الأمطار مع البرق والرعد في بعض الأحيان.

الحالة الجوية تبدأ من المناطق الغربية وتتقدم نحو أبوظبي والمناطق الشمالية والشرقية، مع زيادة كميات السحب الركامية وسقوط أمطار متفاوتة الغزارة مع وجود برق ورعد، واحتمالية سقوط البرد على بعض المناطق.

موجة جديدة من الأمطار تضرب الإمارات العربية المتحدة

توقعات بأمطار غزيرة ورعدية

ذكر المركز الوطني للأرصاد أن موجة جديدة من الأمطار ستبدأ من المناطق الغربية وتمتد إلى مناطق متفرقة أخرى في الدولة. من المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بكميات كبيرة من السحب الركامية، مع احتمالية سقوط البرد في بعض المناطق.

تحذيرات وتوجيهات السلامة

ينصح المركز الوطني للأرصاد بتوخي الحذر أثناء القيادة خلال فترة الأمطار، وتجنب مناطق جريان السيول والأودية. كما يجب على الأفراد الابتعاد عن التجمعات المائية والمتابعة الدائمة للتحديثات الجوية.

مواعيد تساقط الأمطار

من المتوقع أن تبدأ الأمطار في المناطق الشرقية والشمالية من الدولة بعد ظهر اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى ساعات المساء. من المتوقع أن تتراجع كميات الأمطار تدريجيًا ليلاً، مع استمرار السحب الركامية في بعض المناطق.

توقعات لفصل الشتاء في الإمارات

يبدأ فصل الشتاء في أبوظبي في ديسمبر وينتهي في منتصف مارس. يُعتبر هذا الموسم مثاليًا لزيارة الإمارات بفضل الأجواء المعتدلة وهطول الأمطار الذي يحدث بين الحين والآخر.

معلومات عن الطقس في الإمارات

أبرد منطقة في الإمارات هي جبال الحجر. تبدأ درجات الحرارة في الزيادة خلال النهار بدءًا من شهري مارس وأبريل، مع انخفاض نسبة الرطوبة واستمرار الأمسيات الدافئة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا