الارشيف / الخليج العربي

شاهد .. "تنبيه الأرصاد: موجة أمطار غزيرة وسيول تضرب الإمارات مع بروق ورعود!"

انت الان تتابع خبر "تنبيه الأرصاد: موجة أمطار غزيرة وسيول تضرب الإمارات مع بروق ورعود!" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - تحذيرات الأرصاد الجوية

تُعتبر الأرصاد الجوية في الإمارات العربية المتحدة من الجوانب الحيوية التي تهم المجتمع، حيث يقوم المركز الوطني للأرصاد بتوفير المعلومات والتحذيرات الضرورية للمواطنين والمقيمين بشأن حالات الطقس القادمة. ومن بين التحذيرات التي يصدرها المركز، تكون تلك المتعلقة بتكون السحب الركامية على المناطق الساحلية والداخلية، والتي قد تتسبب في سقوط أمطار مصحوبة بالبرق والرعد. ومن خلال نشراته اليومية، ينبه المركز إلى بدء هذه الظواهر من المناطق الغربية، لتمتد تدريجيًا نحو مناطق أبوظبي والمناطق الشمالية والشرقية.

بيان المركز الوطني للأرصاد

أعلن المركز الوطني للأرصاد في الإمارات عن حالة الطقس المتوقعة، حيث أشار إلى استمرار تكون السحب الركامية على المناطق الساحلية والداخلية، مع توقع سقوط الأمطار وظهور البرق والرعد في بعض الأحيان. وأوضح المركز أن الحالة الجوية تبدأ من المناطق الغربية، ومن المتوقع أن تتقدم باتجاه مناطق أبوظبي والمناطق الشمالية والشرقية، مع زيادة في كميات السحب الركامية وسقوط أمطار متفاوتة الشدة والتي قد تصاحبها الصواعق والرعد، مع احتمالية سقوط البرد في بعض المناطق.

تقدم المركز الوطني للأرصاد تقريرًا يشير إلى بدء موجة جديدة من الأمطار في الإمارات، حيث من المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد وربما البرد في بعض المناطق. تبدأ هذه الموجة من المناطق الغربية وتمتد إلى مناطق متفرقة أخرى من الدولة.

تتوقع تكونات السحب وهطول الأمطار في عدة مناطق من الإمارات، مع انخفاض تدريجي في كميات السحب ليلاً. يجب أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة خلال هذه الأجواء، والابتعاد عن مناطق جريان السيول والأودية والتجمعات المائية.

تحذيرات المركز الوطني للأرصاد

الطقس في الإمارات

فصل الشتاء في أبوظبي يبدأ في ديسمبر وينتهي في مارس، ويعتبر هذا الموسم مثاليًا لزيارة المدينة بسبب درجات الحرارة المعتدلة وهطول الأمطار بين الحين والآخر.

متى يصبح الجو بارد في الإمارات؟

أبرد منطقة في الإمارات هي جبال الحجر.

متى تخف الرطوبة في دبي؟

تبدأ درجات الحرارة في الزيادة خلال النهار بدءًا من مارس وأبريل، وتبقى الرطوبة منخفضة والأمسيات دافئة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا