إسرائيل تعلن "حالة خاصة" بالجبهة الداخلية وتمدد القيود في حيفا وشمالها - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: إسرائيل تعلن "حالة خاصة" بالجبهة الداخلية وتمدد القيود في حيفا وشمالها - موقع الخليج الان المنشور في الاثنين 23 سبتمبر 2024 08:16 مساءً

Advertisements
رام الله - الخليج الان
صادقت الحكومة الإسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، على إعلان "حالة خاصة" في الجبهة الداخلية في جميع أنحاء المدن، وذلك خلال اجتماع هاتفي طارئ بناءً على مقترح وزير الجيش، يوآف غالانت، في ظل التصعيد مع (حزب الله) اللبناني.
وفي هذه المرحلة، لا يشمل ذلك فرض قيود واسعة النطاق على جميع المناطق، حيث تقتصر القيود على المنطقة الممتدة من مدينة حيفا إلى الحدود مع لبنان، وفق ما جاء على موقع (عرب 48).

والإعلان عن "حالة خاصة" في الجبهة الداخلية لا يؤثر بشكل مباشر على المدنيين؛ والغرض منها هو تمكين الجيش الإسرائيلي والجهات الحكومية من اتخاذ قرارات سريعة وطارئة بشأن الوضع، بما في ذلك منح صلاحيات لوزير الاقتصاد للحفاظ على وجود الموظفين في الأماكن الحيوية وغيرها.

ويسمح هذا الإعلان لقيادة الجبهة الداخلية بتفعيل صلاحياتها بشكل مستمر، بما في ذلك تفعيل صافرات الإنذار وتوجيه تعليمات خاصة للسكان في المناطق قبل وقوع التهديدات وخلال استمرار الهجمات. وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإن غالانت قدم هذا المقترح للسماح للجهات التشغيلية بـ"إصدار توجيهات لحماية المدنيين وإنقاذ الأرواح".

وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية، الاثنين، تمديد القيود التي فرضتها على مدينة حيفا وجميع المناطق الواقعة شمال المدينة، بما في ذلك التعليم الوجاهي، في إطار التصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة على وقع الهجمات الإسرائيلية المكثفة على لبنان وتوسيع (حزب الله) نطاق استهدافاته في إسرائيل.

أخبار متعلقة :