عرب وعالم

أمير قطر: إسرائيل اختارت عن قصد توسيع العدوان ونطالب المجتمع الدولي بوقفه - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أمير قطر: إسرائيل اختارت عن قصد توسيع العدوان ونطالب المجتمع الدولي بوقفه - موقع الخليج الان المنشور في الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 11:18 صباحاً

رام الله - الخليج الان
قال أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، إن إسرائيل اختارت عن قصد توسيع عدوانها إلى الضفة الغربية ولبنان، داعياً إلى وقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأوضح أمير قطر أن إسرائيل اختارت عن قصد أن توسع العدوان بتنفيذ مخططات معدة سلفاً في مواقع أخرى مثل الضفة الغربية ولبنان.

وأكد أنه "لن يكون أمام إسرائيل بعد كل هذا القتل والتدمير سوى الانصياع لحل الدولتين"، مطالباً المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على المجتمع الفلسطيني.

وقال: "حذرنا من التصعيد في لبنان والعدوان الإسرائيلي عليه ومن عواقبه على المنطقة"، داعياً إلى وقف العدوان على لبنان وتنفيذ القرارات الدولية، ومن ضمنها القرار 1701.

وأكد أن "إسرائيل تستغل تقاعس المجتمع الدولي وتنفذ مخططات استيطانية وتعتدي على لبنان، ونبذل كل الجهود للوصول إلى اتفاق ينهي الحرب ويوقف نزيف دم الفلسطينيين".

كما أكد أمير قطر أن القضية الفلسطينية "تظل في مقدمة الأولويات بالنسبة لبلاده"، مشيراً إلى أن بلاده تبذل "كل الجهود للوصول إلى اتفاق ينهي الحرب ويوقف نزيف دم الفلسطينيين ونقف مع أشقائنا في فلسطين".

كما دان "العمل العسكري الإسرائيلي في لبنان وتهجير أكثر من مليون لبناني"، محذراً من تصعيد العدوان الإسرائيلي الذي تتسع رقعته يوماً بعد يوم ويهدد المنطقة.

وتنخرط قطر في جهود دبلوماسية حثيثة مع شركاء إقليميين ودوليين على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء الحرب في غزة ولبنان، والدخول في اتفاقية تفضي لسلام دائم، وإطلاق سراح الأسرى.

Advertisements

قد تقرأ أيضا