عرب وعالم

"مرحلة ضبط النفس انتهت".. إيران تبعث برسالة إلى واشنطن - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: "مرحلة ضبط النفس انتهت".. إيران تبعث برسالة إلى واشنطن - موقع الخليج الان المنشور في الخميس 3 أكتوبر 2024 06:13 مساءً

رام الله - الخليج الان
بعثت إيران رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عقب ضربتها الصاروخية التي استهدفت إسرائيل، مساء الثلاثاء، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية على الأراضي الإيرانية، واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد بالحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان، بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وتترقب المنطقة ردا إسرائيليا على الضربة الإيرانية، وسط خشية من توسع نطاق الصراع في المنطقة.

وقال مصدر إيراني مسؤول لقناة (الجزيرة)، الخميس: "أكدنا في رسالتنا غير المباشرة لواشنطن انتهاء مرحلة ضبط النفس من طرف واحد، وأن ضبط النفس الفردي لا يؤمّن متطلبات أمننا القومي".

ولفت المسؤول الإيراني إلى أن الرسالة أكدت أن أي هجوم إسرائيلي سيقابل برد غير تقليدي يشمل البنى التحتية.

وتناولت الرسالة الإيرانية -وفق المسؤول- "الضرورة الإقليمية للجم الكيان الصهيوني وجنونه المنفلت".

وأكد في الوقت نفسه أن الرسالة غير المباشرة لواشنطن توضح أن طهران لا تريد حربا إقليمية "لكن لا بد من ردع الكيان الصهيوني عمليا".

في المقابل، توعدت إسرائيل طهران مرارا، عبر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراء حكومته وقادة جيشه، بالرد القوي على الهجوم الصاروخي، و"تدفيعها الثمن".

وكانت إيران قد أطلقت، الثلاثاء الماضي، نحو 200 صاروخ ردا على اغتيال إسرائيل إسماعيل هنية وحسن نصر الله عباس نيلفروشان، ومجازرها في فلسطين ولبنان، وفق تصريحات إيرانية. مما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، بينما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ.

Advertisements

قد تقرأ أيضا