الارشيف / عرب وعالم

بلينكن: نتنياهو وافق على المقترح الأمريكي بشأن هدنة غزة

شكرا لقرائتكم خبر عن بلينكن: نتنياهو وافق على المقترح الأمريكي بشأن هدنة غزة والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - الخليج - متابعات
أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن صفقة تبادل الأسرى وهدنة في غزة، لافتاً إلى أن الأمر الآن بيد «حماس».
وقال بلينكن في تصريحات إعلامية: «نتنياهو قال إنه يؤيد مقترح سد الفجوات بشأن هدنة غزة»، معتبراً أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة هو الوسيلة المثلى لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.
وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة تقود حملة دبلوماسية لمنع توسع الصراع في المنطقة، داعياً كل الأطراف لعدم اتخاذ أي خطوات تهدد بتوسيع الصراع.
ولفت وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن الاجتماع الأخير مع نتنياهو بشأن مناقشة المقترح الأمريكي للهدنة كان بنّاء، مؤكداً أن نتنياهو التزم بإرسال فريق خبراء للدوحة أو مصر لإكمال العملية.
ودعا بلينكن حركة «حماس»، إلى الموافقة على خطة الهدنة قائلاً: «إذا كانت حماس تكترث لمصلحة الشعب الفلسطيني، فيجب عليها الموافقة على اتفاق الهدنة».
كما أعرب بلينكن عن قلقه بشأن ظهور شلل الأطفال في غزة. وقال: «نعمل مع الحكومة الإسرائيلية بشأن خطة للتطعيم ضد شلل الأطفال». وتابع: «أعتقد أننا سنتمكن من المضي قدماً في خطة لمكافحة شلل الأطفال في الأسابيع المقبلة».

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا