الارشيف / عرب وعالم

يشمل حتى التفاعل بـ "أعجبني".. قانون ألماني يسمح بترحيل "مؤيدي الإرهاب"

محمد الرخا - دبي - الأربعاء 26 يونيو 2024 08:17 مساءً -  وافقت الحكومة الألمانية على مسوّدة قانون يسمح بـ "طرد وترحيل أي شخص في حال تأييده جريمة إرهابية"، ويشمل القانون حتى الإعجاب بمنشور مؤيد لمثل تلك الجرائم على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونقلت قناة "دويتشه فيلله" الألمانية عن مصادر حكومية أن مجلس الوزراء الألماني وافق في جلسته الأسبوعية على مسودة قدمتها وزيرة الداخلية نانسي فيزر.

وقالت إنه وفقا لذلك، "من المنتظر أن يصبح من الممكن طرد شخص ما في حال تأييده جريمة إرهابية واحدة".

وحسب المسودة، فإن معيار التأييد لا يقتصر فقط على مجرد نشر محتوى بالمعنى المشار إليه، بل إنه يشمل أيضا على سبيل المثال وضع علامة "أعجبني" على منشور مؤيد لجرائم من هذا النوع في وسائل التواصل الاجتماعي، مثل يوتيوب وإنستغرام أو تيك توك.

وينص المشروع، الذي يشكل تعديلا لقانون الحق في الإقامة، على أن الموافقة على فعل إرهابي واحد أو الترويج له، سيكون كافيا لتنطبق شروط الطرد على هذه الحالة، في حين أن القانون الحالي يشير إلى الإدلاء بتصريحات داعمة تتناول وقائع عدة.

وقالت القناة إن الخطوة جاءت "كرد فعل من الحكومة الاتحادية على ما اعتبرته منشورات كراهية على الإنترنت بعد هجوم حماس على إسرائيل على سبيل المثال، أو بعد الهجوم القاتل بسكين على فعالية تنتقد الإسلام في مدينة مانهايم؛ ما أسفر عن مقتل شرطي ألماني على يد شاب أفغاني، في نهاية أيار/ مايو الماضي".

Advertisements

قد تقرأ أيضا