الارشيف / عرب وعالم

بسبب زيارة لإسرائيل.. هل يفقد النائب الأمريكي بومان مستقبله السياسي؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

محمد الرخا - دبي - الثلاثاء 25 يونيو 2024 05:09 صباحاً - يواجه النائب الديمقراطي عن مدينة نيويورك جمال بومان، مساع حثيثة لحرمانه من ولايته الثالثة بمجلس النواب، بسبب مواقفه من إسرائيل، حتى بات مستقبله السياسي على المحك.

ويواجه بومان منافسة شرسة من النائب جورج لاتيمر المدعوم من "لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية" (إيباك)، الساعي لقطع الطريق أمام إعادة انتخاب الأول.

وبحسب تقرير لشبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، يناضل النائب جمال بومان من أجل البقاء السياسي في السباق الذي يكشف الانقسامات الديمقراطية العميقة، تجاه الحرب الإسرائيلية على غزة.

بومان بين أنصارهرويترز

وذكر التقرير أن التنافس بين بومان ولاتيمر اجتذب أكبر قدر من الإنفاق الإعلاني مقارنة بأي انتخابات تمهيدية لمجلس النواب في التاريخ.

ويقاتل بومان، أحد أشد منتقدي إسرائيل في الكونغرس، من أجل حياته السياسية، بينما يحاول الصمود أمام موجة من الإعلانات الهجومية والفوز بولاية ثالثة.

وبحسب التقرير، ضخ اللوبي المؤيد لإسرائيل (إيباك) ما يقرب من 15 مليون دولار في الإعلانات للإطاحة ببومان وانتخاب لاتيمر، المدير التنفيذي لمقاطعة "ويستتشستر".

ويأتي هذا الإنفاق في منطقة متنوعة تقع شمال "مانهاتن" تمزج بين المناطق الحضرية والضواحي، وهي موطن لواحدة من أكبر التجمعات السكانية اليهودية الأمريكية في البلاد.

وإذا فاز لاتيمر، في سباق اليوم الثلاثاء، فسيكون أول منافس ينجح في الإطاحة بعضو في الجناح اليساري للديمقراطيين.

بومان إلى جوار النائب بيرني ساندرز

بومان إلى جوار النائب بيرني ساندرزرويترز

Advertisements

قد تقرأ أيضا