الارشيف / عرب وعالم

بيدرو إيمانويل يحسم مستقبله مع الخليج السعودي

محمد الرخا - دبي - الاثنين 24 يونيو 2024 11:17 صباحاً - قالت تقارير إخبارية قريبة من نادي الخليج السعودي، إن المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل قرر الرحيل عن النادي رسميًّا رغم أن عقده ينتهي في أواخر الموسم المقبل.

وكشفت صحيفة الرياضية أن إدارة نادي الخليج والمدرب بيدرو إيمانويل توصلا لاتفاق على فك الارتباط بالتراضي بعد موسمين قاد فيهما الفريق الأول، فيما اعتذر عن الاستمرار مدربًا للنادي للموسم الثالث.

وقاد إيمانويل الخليج لنصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين قبل الخروج أمام النصر الذي يقوده النجم كريستيانو رونالدو، كما أنهى سباق دوري "روشن" للمحترفين في المركز الـ11 برصيد 37 نقطة.

وتابع المصدر ذاته أن "عقد إيمانويل مع نادي الخليج ينتهي في الـ30 من يونيو 2025 لكن البرتغالي طلب فسخ العقد بالتراضي وعدم إكمال الموسم الثالث في عهدته التدريبية على رأس الفريق الأول، وهو ما تم قبوله من إدارة النادي التي بدأت سريعًا في البحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق في موسم 2024 ـ 2025.

أخبار ذات صلة

النصر يهزم الخليج ويلاقي الهلال في نهائي كأس الملك

وقاد إيمانويل فريق الخليج في 69 مباراة خلال الموسمين الماضيين، فاز في21 مباراة وتعادل في 14 وخسر 34 مباراة أخرى.

وقالت تقارير قريبة من نادي الخليج إن المسؤولين بدؤوا في دراسة سير ذاتية لعدد من المدربين الأجانب لإيجاد البديل المناسب بعد رحيل إيمانويل، وذلك قبل خوض المعسكر الإعدادي المقرر أن يجريه الفريق في النصف الثاني من يوليو المقبل في سلوفينيا.

ومن بين الأسماء المتداولة لتدريب الخليج، المدرب التشيلي لويس سييرا الذي خاض تجارب مع الاتحاد والطائي وكذلك الوحدة في الدوري السعودي للمحترفين.

وأحرز سييرا مع الاتحاد لقب كأس الملك عام 2018، بينما وصل مع الوحدة لنهائي المسابقة في الموسم قبل الماضي وخسر اللقب أمام الهلال بركلات الترجيح.

Advertisements

قد تقرأ أيضا