الارشيف / عرب وعالم

تصعيد إسرائيلي ومجازر إضافية توقع عشرات الضحايا بالقطاع

شكرا لقرائتكم خبر عن تصعيد إسرائيلي ومجازر إضافية توقع عشرات الضحايا بالقطاع والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - واصلت إسرائيل حربها الوحشية على قطاع غزة، أمس الجمعة، وشنت طائراتها الحربية سلسلة غارات على مناطق مختلفة من القطاع، بمواكبة قصف مدفعي كثيف، استهدف المنازل والمربعات السكنية، مما أوقع عشرات القتلى ومئات الجرحى بين الفلسطينيين، وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 61 من جنوده وضباطه بمعارك في قطاع غزة منذ يوم الأحد الماضي، أقر بمقتل جندي وإصابة 16 آخرين، بينهم 6 جراحهم خطيرة، بمعارك قرب مستشفى ناصر في خان يونس.

وشن الجيش الإسرائيلي عشرات الغارات الجوية، والقصف المدفعي، والأحزمة النارية، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفي اليوم ال175 من الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على غزة، احتدمت المعارك في قلب مدينتي غزة وخان يونس. وارتكبت القوات الإسرائيلية 7 مجازر خلال الساعات الماضية، مما أدى لمقتل 71 وإصابة و12 آخرين، وبذلك ترتفع حصيلة الضحايا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 32623 قتيلاً و75092 مصاباً.

وفي حين أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 61 من جنوده بمعارك قطاع غزة في أقل من أسبوع، أكد معهد دراسة الحرب الأمريكي فاعلية هجمات الفصائل الفلسطينية.

وأقر الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي له من وحدة «إيغوز» بكتيبة الكوماندوز وإصابة 16 آخرين من الوحدة نفسها 6 منهم جراحهم خطيرة في معارك قرب مستشفى ناصر في خانيونس جنوب قطاع غزة.

ويستدل من التفاصيل، أن الجنود تواجدوا في طابق علوي بأحد المباني في حي الأمل بخان يونس، وفي أعقاب إطلاق القذيفة نحو الطابق العلوي انهارت جدران المبنى على الجنود. وكانت كتائب القسام أعلنت أنها «استهدفت بقذيفة» تي بي جي «المضادة للتحصينات تجمعاً لجنود إسرائيليين داخل منزل في محيط مستشفى ناصر غرب خان يونس، مما أدى لإيقاعهم بين قتيل وجريح وهبوط مروحية صهيونية لإخلائهم».

بدورها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن حدثاً صعباً وقع للجنود في غزة، وأن ما لا يقل عن 5 مروحيات نقلت حوالي 15 جندياً وضابطاً مصابين من غزة إلى مستشفيات سوروكا وشعاري تسيدك وبلينسون وإيخيلوف، بعد إطلاق قذيفة مضادة نحوهم.

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته تواصل عملياتها في خان يونس، واشتبكت مع مسلحين فلسطينيين، كما شن سلاح الجو عشرات الغارات الجوية على مناطق عدة في قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن القوات الإسرائيلية تقاتل للحفاظ على المناطق التي استولت عليها بالفعل في غزة، مما يُظهر صمود المسلحين الفلسطينيين.

(وكالات)

Advertisements

قد تقرأ أيضا