الارشيف / عرب وعالم

36 قتيلاً وعشرات الجرحى في غارات إسرائيلية على مدينة حلب بسوريا

شكرا لقرائتكم خبر عن 36 قتيلاً وعشرات الجرحى في غارات إسرائيلية على مدينة حلب بسوريا والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - قُتل ما لا يقلّ عن 36 سورياً وأصيب العشرات بجروح في غارات جوية إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، استهدفت مواقع عدة قرب مطار حلب الدولي.
وأعلنت وزارة الدفاع السورية، أن إسرائيل شنت في الساعة 1:45 من فجر اليوم بالتوقيت المحلي عدواناً جوياً من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف حلب.
وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن العدوان الإسرائيلي تزامن مع اعتداء بالطيران المسير نفذته تنظيمات إرهابية من إدلب وريف حلب الغربي، في محاولة منها لاستهداف المدنيين في مدينة حلب ومحيطها.
وتعد هذه هي أعلى حصيلة للضحايا منذ أن كثفت إسرائيل استهدافها لمواقع في سوريا، على إثر اندلاع الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وبحسب التقارير الإعلامية فقد استهدف القصف الإسرائيلي منطقة تقع قرب مطار حلب الدولي، إضافة إلى مدينة السفيرة، الواقعة جنوب شرق مدينة حلب، حيث تقع «معامل الدفاع» التي كانت تابعة لوزارة الدفاع السورية، قبل أن تسيطر عليها مجموعات إيرانية، وفق التقارير الإعلامية ذاتها.
وكان مصدر عسكري سوري قد أعلن في وقت سابق أن إسرائيل شنت غارة مساء أمس الخميس من الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المباني السكنية في ريف دمشق، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.
وخلال السنوات الماضية تعرضت سوريا لغارات تقول دمشق إن إسرائيل تشنها بين وقت وآخر على أهداف متفرقة في البلاد. وعادة لا تعلق إسرائيل على مثل تلك الهجمات.
واعترفت إسرائيل في وقت سابق بشن هجمات في سوريا بالفعل، وقالت إن «الهدف من ورائها تقويض محاولات إيرانية لتثبيت قواعد قريبة منها أو تهريب أسلحة إلى المنطقة».
(وكالات)

Advertisements

قد تقرأ أيضا